كتاب ومقالات

مقال | صحافتنا أسيرة المال السياسي

بقلم: حسين علي داود يرى الصحافي هادي جلو مرعي رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية، (الذي أعلنت عن تأسيسه أخيراً نقابة الصحافيين العراقيين)، إن الصحافة في العراق ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 6994

مقال | ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ علميةٍ وإجراءاتٍ عمليةٍ، النشطة السكان الحيوية العمال، ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 8149

مقال | الكورد قوم من الجن .. النكتة في معادلة الصراع

بقلم: هادي جلو مرعي - كاتب وصحفي عراقي. يعود العراقيون لترويج النكات ضد أبناء القومية الكردية بطريقة فجة. النكتة حرام... ولايسخر قوم من قوم... ومع تصاعد ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 7861

مقال | قراءة في كتاب: "الخطاب الإسلاميّ وحقوق الإنسان" لحسن الصّفّار

بقلم: رضوان العماري - مؤسسة مؤمنون بلا حدود صدر عن المركز الثّقافيّ العربيّ، الطّبعة الأولى 2005م، عدد صفحاته 192 صفحة، تطرّق فيه الكاتب إلى موضوعات مهمّة، ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 5775

مقال | رساله من بيروت المقاومة

بقلم: السفير ادريس الصالح - سفير المفوضية الدولية والمنظمة العالمية لحقوق الانسان ورئيس حزب الوعد الصادق. الى القوى الوطنيه انصار الله والمؤتمر الشعبي العام  الذين تصدو ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 5768

مقال | رسالة عاجله للقوى الوطنيه التي تصدت ببساله للعدوان الموتمر الشعبي العام وانصار الله وكل شرفاء واحرار اليمن

بقلم: العقيد حميد عبد القادر عنتر مستشار محافظ اب كاتب وناشط سياسي من اليمن. اليمن يمر في اخطر المراحل السياسيه وذلك بسبب ان اليمن يواجه حرب ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 4169

مقال | رساله عاجله الى حكماء وعلماء اليمن وقاده الفكر والراي والقوى الوطنيه انصار الله والموتمر ومنهم ممسكين بالسلطه - بقلم: العقيد حميد عبد القادر

بقلم: العقيد حميد عبد القادر - كاتب وناشط سياسي من اليمن. عموما كل كتاباتي تدعو الى لم الشمل ورص الصفوف والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتوحيد الجبهه ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 3805

مقال | سباق المعوقين - بقلم: فاضل الشريفي

بقلم: فاضل الشريفي - كاتب عراقي. سباق المعوقين . قصة قصيرة نشرت في مجلة التجمع الثقافي  السباق التحدي العنف . الذي يغلف الميدان الاصرار الذي يحمله المتسابقون ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 3594

مقال | ثقافة الناخب - بقلم: فاضل الشريفي

بقلم: فاضل الشريفي - كاتب عراقي. هناك قول يضرب به المثل يقول ( بان باصات لمدن اما تاتي دفعة واحدة حتى تذهب الى محطاته فارغة . ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 3506

مقال | ماهو راي السيد الخميني بعلي شريعتي؟ - بقلم: سامي جواد كاظم

بقلم: سامي جواد كاظم - كاتب عراقي. كتابات علي شريعتي من الكتابات التي اثير الجدل حولها كثيرا وهي في نفس الوقت لها قرائها الكثر واغلبهم من ... تفاصيل أكثر

عدد القراءات : 3033

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 479 | عرض: 81 - 90

خدمة الاخبار العاجلة