بلاد نيوز - عضو حقوق الانسان النيابية تدعو قمة بغداد لإدراج بند لحماية حقوق الانسان من النزاعات في بيانها الختامي

عدد المشاهدات : 423
بلاد نيوز - عضو حقوق الانسان النيابية تدعو قمة بغداد لإدراج بند لحماية حقوق الانسان من النزاعات في بيانها الختامي

بغداد (بلاد نيوز - Bilad News) - تقرير: بيداء كريم.

دعت النائبة يسرى رجب عضو لجنة حقوق الانسان عن كتلة الجيل الجديد، قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار لإدراج بند لحماية حقوق الانسان ضمن بيانها الختامي، مشددة على ان أهداف القمة تصب في مصلحة شعوبها التي تعد هدف  حكوماتها وبرلماناتها ، ، منبهة الى ان هذا المؤتمر سيكون لها تأثير ونتائج مهمة جدا على استقرار المنطقة وتفادي الأزمات والحروب وبالتالي حماية حقوق الانسان لهذه الشعوب".

واضافت رجب في بيان رسمي اليوم تلقت /بلاد نيوز/ نسخة منه" ادعو السادة رؤساء وأعضاء القمة في البرلمان العراقي والبرلمانات المجاورة لإدراج بند لحماية حقوق الانسان ودعم جهود المنظمات الانسانية المحلية والدولية في عملها في مجال حقوق الانسان ".

واكدت رجب على ضرورة التصويت على بند ضمن مقررات القمة النهائية يتضمن إلزاما للحكومات في حماية الشعوب من الصراعات والنزاعات وتوفير الحماية القانونية من اَي أشخاص ينتهكون حقوق الشعوب في أوقات العنف والنزاع ومحاكمته وعدم افلاته من العقاب ".

واشارت الى انها تسعى من هذا المقترح لخلق جيل جديد خالي من تاثيرات الحروب ولا يعاني من اثار سلبية بسبب الصراعات والقتال وما خلفته الحروب في المنطقة من تبعات خطيرة على العوائل والاسر والأطفال والنساء بسبب فقدان الآباء او الازواج او الأبناء او التهجير والتشريد ومعاناته.

كما اكدت رجب ان قمة بغداد التي تعقد اليوم دليل على أمن واستقرار العراق، مشيدة بسياسة رئيس البرلمان في جمع هذه الدول لحل القضايا العالقة. 

واشارت رجب الى ان الانظار اليوم تتجه نحو قمة بغداد وما سيخرج من بيان ختامي يساهم في حل القضايا الأساسية التي تهم الدول المشاركة ولاسيما في الجانب الأمني والسياسي والاقتصادي"

واضافت " ان العراق يمر بمرحلة مهمة وحساسة في سياسته المتوازنة في التعاطي مع ازمات المنطقة والتي يسعى من خلالها ان يثبت للعالم انه بلد حر ومستقر وهو صمام الأمان للمنطقة ويستطيع ان يلعب دورا في حل قضايا هذه الدول والتي تؤثر على جميع دول المنطقة وشعوبها ولذلك وحرصا منه والتزاما بمواقفه التاريخية كانت استضافته لقمة بغداد لبرلمانات الجوار لتفادي عواقب هذه القضايا الحساسة والخطيرة على الامن الإقليمي والدولي/..(انتهى)

 

 

Bilad News Agency © 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة