معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية يتبنى مشروعُ عرش التلاوة للاستفادة من الخبرات والطاقات القرآنيّة

عدد المشاهدات : 278

كربلاء المقدسة (بلاد نيوز - Bilad News)-

كثيرةٌ هي المشاريع القرآنيّة الهادفة التي يتبنّاها معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ومن هذه المشاريع مشروعُ عرش التلاوة، وهو مشروعٌ فتيّ يهدف الى الاستفادة من الخبرات والطاقات القرآنيّة الكبيرة الموجودة في العراق وإظهارها وإبرازها الى العالم الإسلاميّ، والعمل على تنمية هذه المواهب والأخذ بيدها تبعاً لمنهاجٍ خاصّ بهذا الأمر وبإشراف أساتذةٍ مختصّين.

ومن أهمّ فقرات هذا المشروع هو تنظيمه لمحفلٍ قرآنيّ يُعقد أسبوعيّاً في صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ويتضمّن قراءةً قرآنيّة لعددٍ من المستظلّين بظلال هذا المشروع وأساتذته، حيث استضاف هذا الأسبوع وتواصلاً لمحافله السابقة رابطة القرآن الكريم في محافظة ميسان.

وقد شنّف القرّاءُ أسماع الحاضرين والسامعين من زائري المرقد الطاهر بتلاواتٍ عديدة، كانت من بينها تلاوة قارئ العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ علي الساعدي، والموهوبين أحمد راضي سالم وعلي محمد من طلبة مشروع أمير القرّاء الوطنيّ، والقارئ عبد الخالق أسعد أحد طلبة الدورة الاحترافيّة التي يُقيمها المركز.

هذا وقد شاطر الزائرون الحاضرين في هذا المحفل وهم يحتشدون حول العرش ويتدبّرون بآيات الله البيّنات، التي تصدح بها حناجرُ القرّاء في تلك الرحاب الملكوتيّة، فضلاً عمّن يستمع لها مباشرةً عبر بثّ قناة كربلاء للقرآن الكريم./.انتهى.

 

Bilad News Agency © 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة