العتبة الحسينية تعلن عن الشروع بالعمل في المرحلة الثانية في سرداب باب القبلة الكبير

عدد المشاهدات : 391

كربلاء المقدسة (بلاد نيوز - Bilad News)-

اعلنت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، الاثنين، عن الشروع بالعمل في المرحلة الثانية في سرداب باب القبلة الكبير داخل الصحن الحسيني الشريف وتحقق نسب انجاز متقدمة بوقت قياسي.

وقال مدير المشروع المهندس سلام سعدون للموقع الرسمي "بلغت نسبة الانجاز في المرحلة الثانية المتمثلة بمرحلة الحفريات اكثر من (15%) خلال مدة سبعة ايام فقط"، لافتا الى ان "هذا الانجاز خلال الوقت القياسي يحسب للقائمين على المشروع".

واضاف، تم تقسيم العمل في المرحلة الثانية الى قسمين، يشمل القسم الاول انجاز نفق الخدمات كمنظومات التبريد واسلاك الطوارئ والحرائق واجهزة الانذار المبكر، مبينا ان القسم الثاني يشمل انجاز جميع الاعمال الكونكريتية في السرداب قبل حلول شهر محرم .

واوضح سعدون ان "العمل مستمر وبوتيرة متسارعة وعلى مدار 21 ساعة باليوم وبطاقة فنية لاتمام المشروع في الوقت المحدد رغم معوقات المياه الجوفية والتربة الطينية الصعبة".

وتابع سعدون حديثه "تمتد هذه المرحلة من باب القبلة الى باب الرجاء بالقرب من منطقة مابين الحرمين الشريفين".

واشار مدير المشروع الى ان" المرحلة التي ستعقب انجاز سرداب باب القبلة تتمثل بربط جميع السراديب داخل الصحن الشريف والمتمثلة بسرداب باب الراس الشريف وسرداب باب الشهداء وصولا الى سرداب الحجة ليكون هنالك صحن اخر تحت الارض، بالاضافة الى ربطه بشكل مباشر مع الحائر الحسيني.

ولفت الى ان "هذا المشروع سيضيف مساحات عبادية كبيرة لتخفيف الزخم الحاصل خصوصا في الزيارات المليونية التي يشهدها مرقد الامام الحسين".

ويشيد المشروع على مساحة تتجاوز 1800 م2 في الجهة الجنوبية من مرقد الامام الحسين عليه السلام .

وفي وقت سابق اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن الانتهاء من المرحلة الاولى بنسبة (100%) قبيل حلول زيارة النصف من شعبان./.انتهى.

 

Bilad News Agency © 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة