بلاد نيوز - عادل عبد المهدي يؤيد انضمام شخصية عراقية الى (يونيتاد) بصفة رئيس المشاركة والدعم الوطني

عدد المشاهدات : 295
بلاد نيوز - عادل عبد المهدي يؤيد انضمام شخصية عراقية الى (يونيتاد) بصفة رئيس المشاركة والدعم الوطني

بغداد (بلاد نيوز - Bilad News) - تقرير: بيداء كريم.

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي المستشار الخاص لليونيتاد (فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من جانب داعش).

وقام المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق كريم اسعد احمد خان بتقديم الدكتورة سلامة الخفاجي الى معاليه بصفتها كرئيسة المشاركة والدعم الوطني في يونيتاد.

ستشغل الدكتورة سلامة الخفاجي النائب السابق في البرلمان العراقي و منصب النائب العراقي للمستشار الخاص. وبحكم منصبها ستعمل الدكتورة الخفاجي عن قرب مع نظراءها في السلطات الوطنية لغرض  المضي قدماً بعمل يونيتاد في تحقيق تطلعات الناجين و الضحايا في مساءلة داعش عن الجرائم المرتكبة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء مرة اخرى عن دعمه الكامل ليونيتاد ورحّب بتعيين الدكتورة الخفاجي من جانب المستشار الخاص وبالتشاور مع حكومة العراق.

ودعى معالي رئيس مجلس الوزراء من جانبه ايضاً كافة الدوائر الحكومية الى التعاون مع يونيتاد و دعم العمل المناط بها تماشياً مع قرار مجلس الامن 2379 (2017) و مع ما يرتبط بالقرار من اختصاصات تتعلق بنشاطات فريق التحقيق.

و عبر المستشار الخاص عن امتنانه لمعالي رئيس مجلس الوزراء و لحكومة العراق لدعهم المستمر و لتسهيل نشاطات فريق التحقيق على امتداد البلاد.

وقد احيط معالي رئيس مجلس الوزراء علماً انه بتعيين رئيس فريق المشاركة والدعم الوطني من الجانب العراقي فان يونيتاد سيمضي في الإعلان ععن الوظائف الاخرى للخبراء العراقيين والذين سيعملون ضمن فريق التحقيق.

وافاد معالي رئيس مجلس الوزراء من جانبه بأنه يتطلع إلى مزيد من المشاورات مع المستشار الخاص حال انتهاء مجريات التوظيف.

أكد المستشار الخاص مرة أخرى أن يونيتاد يمضي ملتزماً بتنفيذ ولايته في خدمة الشعب العراقي/..(انتهى)

 

 

Bilad News Agency © 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة