بلاد نيوز- العتبة الحسينية تعلن عن استعدادها لإعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر المحيط بمحافظة كربلاء المقدسة

عدد المشاهدات : 308
بلاد نيوز- العتبة الحسينية تعلن عن استعدادها لإعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر المحيط بمحافظة كربلاء المقدسة

كربلاء المقدسة (بلاد نيوز - Bilad News)- 

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن استعدادها التام لإعادة تأهيل مشروع الحزام الاخضر الشمالي المحيط بمحافظة كربلاء المقدسة .

وقال زكي جاسم المنكوشي مسؤول متابعة الاراضي والمساحات في العتبة الحسينية المقدسة "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تم التنسيق مع اللجان المختصة في المحافظة لاعادة تأهيل الحزام الاخضر الشمالي باعتباره من المشاريع البيئية المهمة في مدينة كربلاء فضلا عن اهميته من الجانب الامني".

واضاف ان "دخول العتبة الحسينية لاعادة الحياة لهذا المشروع جاء نتيجة تعرضه للهلاك بسبب قلة التخصيصات المالية وعدم توفير كوادر عاملة كافية لأدامته, فضلا عن سعي ادارة العتبة المقدسة لمساندة ودعم الجهات ذات العلاقة".

واشار المنكوشي "تم الاتفاق على تخصيص (1000) دونم من مشروع الحزام تحت تصرف العتبة الحسينية لإعادة تأهيلها وزراعتها باشجار الزيتون والكالبتوز وغيرها من الاشجار التي تعد مصدات جيدة للرياح والاتربة".

واكد المنكوشي ان "العتبة الحسينية عملت على ارجاع ( (60عاملا للمشروع ممن تم تسريحهم في وقت سابق نتيجة توقف تخصيصاتهم المالية وتبنيها دفع الرواتب لهم".

وبين ان " مشروع الحزام بطول (50كم) وبعرض (100م) يبدأ من منطقة الجمالية القريبة من بحيرة الرزازة وحتى منطقة الرفيع, لافتا الى انه تم تنفيذ وصيانة (20) كيلو متر من المشروع الكلي"./.انتهى.

 

Bilad News Agency © 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة