نائب رئيس الجمهورية لـ"بلاد نيوز" : تصريحات القرضاوي نقطة سوداء في تاريخ هذا الرجل

عدد المشاهدات : 5693

العراق - بغداد - ثائر شمس الله - (بلاد نيوز) - قال نائب رئيس الجمهورية الدكتور خضير الخزاعي " أن اقل ما يقال عن تصريحات القرضاوي بأنها تصريحات مخالفة للشريعة الاسلامية ، ولا يحق له في ذلك ، للحديث المشهور  (  من كفر مسلماً فقد كفر ) فكيف يفتي بقتل أناس أخيار ابرار وقد قضى هؤلاء الناس عمرهم بالجهاد".

واكد الخزاعي لمراسل "بلاد نيوز" "أعتقد ما كان ينبغي له فهي نقطة سوداء في تاريخ هذا الرجل وقد كان يفترض به أن يدعو الى السلم والمحبة والوئام والانسجام وليس بالفرقة والطائفية ، وهذه الفتواى ليس لها اصل لا بالشريعة ولا بالفقه ولا بالقوانين" .

واالجدير بالذكر أن تصريحات  يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كانت تنصبفتوى قتل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قائلاً: إنهم أناس لا يرحمون ويقتلون الناس بغير حق، ويقتلون الشيوخ والأطفال ولا يراعون حرمة أحد.

القرضاوي جاءت فتواه رداً على سؤال سائل في برنامج «الشريعة والحياة» على فضائية «الجزيرة»؛ حيث شبه الوضع في العراق بنظام معمر القذافيقائلاً: «القذافي كلف الناس آلاف القتلى، وكان بالإمكان أن يطالب بالجلوس للحوار، وبشار الأسديقتل الناس، وهو مجرم يستغل السلاح الذي في يده والذي تدفع إيران ثمنه».

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تساءل لماذا يُعفى عن هؤلاء المجرمين؟ يجب أن يحاكموا أنهم حكموا هذه الشعوب رغُماً عن أنوفها، فمن حق الشعب أن يأتي كل خمس سنين بحاكم كما يشاء وبانتخاب حر،.. لابد للشعوب أن تأخذ حقها من هؤلاء الظلمة والقتلة الوحشيين والمجرمين.

يذكر أن الدكتور القرضاوي واجهت زيارته  للعراق التي كان من المقرر القيام بها الشهر الماضي، رفضا كبيرا من الأوساط الكردية، والحكومة العراقية، بينما لوحت بعض الجهات إلى إمكانية اعتقاله حال دخوله بشكل غير شرعي.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (4 منشور)

شذا عباس الركابي 15/03/2013 19:27:12
أتفق بكل ما قلته عن القرضاوي فهو شخص شديد الوضاعة و دجال درجة أولى، و لكنك لست أفضل منه! فأنت شخص كندي كل أفراد عائلته في كندا يدفعون أموال شعب العراق كضرائب للحكومة الكندية أي أنك تمول الحكومة الكندية بأموال الشعب العراقي فماذا تسمي هذا؟ هل تريد أن أذكرك؟ 498 دولار شهريا ضريبة أملاك لبيتكم و 775 دولار ضريبة أملاك الشقق و 375 دولار تأمين السيارة كل شهر و لا تنسى الكهرباء و الغاز و التدفئة و و و .
جدران بيتك من زجاج فإحذر ضرب الآخرين (حتى و إن كانوا قذرين) بالحجارة
مو هيجي عمو؟
haider 15/03/2013 22:02:17
وانت كذالك تقتل الناس يامفتى ال حمد فالاولى تفتى بقل نفسك ياعديم الدين والضمير
اياد محمد ال_جعفر 15/03/2013 23:18:46
عندما تقرا تصريح نائب رئيس الجمهورية تقول انه شخص نزيه ولكن عندما تتصفح ماضية ترى انة من سرقة ميزانية وزارة التربية (المدارس الهيكلية ) المهم ماهو الشئ غير صحيح في تصريح الشيخ القرضاوي هل الرئيس عندما تاتي الى كرسي الحكم ياتي من اجل توفير العيش الرغيد لشعبة ام ياتي لقتل شعبة واذلالهم واني اشئل نائب رئيس الوزراء الهمام ماهي انجازات الرفيق المالكي قتل وسرقة وفساد وحرق الوزارات من اجل اخفاء الملفات من النفط الى المالية الى البنك المركزي واخيرا وليس اخرا وزارة العدل (واني متاكد سوف يقولون القاعدة والبعثين )حال الاتهامات السابقة ولكن اي عراقي يفكر بعقلة وليس بمذهبة سوف يتاكد ويعلم ان كل العمليات هي من عمل الاجهزة الامنية الخاصة بالمالكي ..واقول للسيد الخزاعي الم تسمع اوترى الخطابات حول جواز قتل اهل السنة من تصريحات الاعرجي وياسر وغيرهم الى التصريحات العلنية والسرية .. الم تكن بالعراق عندما تم قتل العلماء السنة وحرق بيوت العبادة ام كنت حالك حال غيرك بالخارج ...لماذا لاتنقهر على الشعب الذي انتخبك الذي يقتل يوما باسلحة الدولة ولكن تحز في نفسك التكلم على شخص مثل المالكي ايهم احسن المالكي ام الاسد او القذافي باللة عليك اجب ولكن بضمير وليس من اجل مصلحتكم....
أبو مصطفى العراقي 16/03/2013 02:09:51
القرضاوي خنزير قذر وأبن زنا ولوا كان يملك قليل من الرجولة فلينتقد نعاج قطر الأذلاء للصهاينة . وأقول للقرضاوي أن حذاء نوري المالكي فوق رأسك العفنة .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة