(مصور) عشرات الالاف في القطيف يحيون ذكرى استشهاد الامام علي بمجالس ومسيرات عزائية

عدد القراءات : 9241
(مصور) عشرات الالاف في القطيف يحيون ذكرى استشهاد الامام علي بمجالس ومسيرات عزائية

القطيف/السعودية/بلاد نيوز/ أحيا اهالي محافظة القطيف ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب  في احتفالات خطابية ومسيرات عزائية تشهدها مساجد وحسينيات المنطقة الشرقية.

وبدأت احتفالات ذكرى استشهاد الامام علي  باتجاه عشرات الآلاف من المعزين للاستماع للمحاضرات والمشاركة في التجمعات العزائية في المساجد والحسينيات.

واتشح محيط الاماكن الدينية في مدن وبلدات محافظة القطيف بالسواد وارتفعت الرايات الملونة واللافتات العزائية في الشوارع والأزقة التي تعبرها مسيرات العزاء الشبابية.

واكتظت المساجد والمجالس الحسينية بألاف الحضور والمعزين رجالاً ونساءً لإحياء ذكرى استشهاده  وأعمال ليلة القدر بمختلف البرامج بين خطابة وخدمة وضيافة وبين مواكب لطمٍ.

وجالت المسيرات والمواكب العزائية أنحاء المناطق في المحافظة واستمرت حتى ساعات الفجر الأولى وشهدت تواجد للرواديد من القطيف ومن دول الخليج.

وتناول الخطباء ورجال الدين في محاضراتهم التوجيهات الدينية العامة إلى جانب سرد آخر لحظات حياة الإمام علي .

ووزعت المضائف أصنافا منوعة ومختلفة من الأطباق التي جرت العادة على توزيعها على المعزين باسم «البركة».

وشهدت الأسواق وأماكن الترفيه توقف الحركة فيعا مع اغلاق اغلب المحلات التجارية ابوابها في محافظ القطيف حدادا على رحيل الإمام .

الجدير بالذكر أن الشيعة في المنطقة الشرقية اعتادت على إحياء الليالي العلوية والتي تستمر لثلاث لياليا بداء من الليلة التاسعة عشر حتى الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان.

 

 

 

 

 

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة