العتبة العلوية تستعد لاستقبال ملايين الزائرين في النجف لاحياء وفاة الرسول

عدد المشاهدات : 6818

بلاد نيوز/النجف/ فراس الكرباسي/ كشفت العتبة العلوية، السبت، عن الاستعدادات النهائية من قبل كل أقسامها لاستقبال حشود الزائرين الوافدين لزيارة الإمام علي في ذكرى وفاة خاتم الأنبياء، فيما أعلنت محافظة النجف استعدادها لاستقبال آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى وفاة الرسول محمد في 28 من شهر صفر والذي يوافق يوم الأربعاء القادم أول أيام رأس السنة الميلادية الجديدة.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة علي خضير حجي لـ"بلاد نيوز" إن "مجلس إدارة العتبة العلوية عقد برئاسة الأمين العام الشيخ ضياء زين الدين وأعضاء مجلس الإدارة اجتماعا لمناقشة الاستعدادات والخدمات التي تروم العتبة العلوية تقديمها للزائرين الكرام في هذه المناسبة الأليمة اذ يشهد مرقد أمير المؤمنين توافد حشود مليونية لتعزي الإمام علي بذكرى وفاة الرسول الأكرم".

وأضاف "سيعمل قسم المضيف في العتبة العلوية على تهيئة مضيف زائري العتبة المقدسة وتوزيع عشرات الآلاف من الوجبات في ثلاثة أوقات ولأكثر من أربعة أيام وبشكل مستمر".

وتابع "سيتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير أفضل الأجواء الأمنية للزائرين وكذلك سيتم تهيئة باصات للزائرين لنقلهم الى اقرب نقطة قرب الحرم الشريف وكذلك توفير اماكن لجلوس الزائرين في صحن الامام الحسين والصحن الشريف ورواق ابي طالب".

وبين حجي ان "أكثر الوفود العربية والإسلامية التي ستشارك في هذه الزيارة خاصة من الوفود التي لم تغادر بعد زيارة الأربعين وقد استقرت في النجف وقد قدمت إلى النجف الأشرف لتحيي مراسم الأربعين وبين مراسيم الأربعين وهذه الزيارة ثمانية أيام هناك بعض الوفود مكثت في النجف واستطاعت أن تؤدي مراسم زيارة أمير المؤمنين بمناسبة استشهاد الرسول الأعظم".

وبخصوص الإعلاميين، أوضح حجي "باشر قسم الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية أسوة ببقية الأقسام بالإعداد والتهيئة لهذه الزيارة المليونية وقد تركز اهتمام القسم بالتعاون مع الإعلاميين الراغبين بتغطية هذه الزيارة وتقديم السبل الكفيلة لإنجاح مهمتهم الإعلامية وتنسيق وتنظيم عملية دخولهم وآلية عملهم".

من جهتها، أعلنت محافظة النجف، استعدادها لاستقبال آلاف الزائرين من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى وفاة الرسول.

وقالت أمين سر مجلس محافظة النجف أزهار الطريحي لـ"بلاد نيوز" ان "مؤسسات الدولة بدأت تحضيراتها الخاصة بالزيارة لضمان استمرارية الخدمات مع توافد الزائرين لإحياء هذه المناسبة".

وأضافت انه "تم الإيعاز الى الدوائر الحكومية لتقديم احتياجاتها المادية والبشرية الى جانب تقدم خططها الخدمية الداعمة للزيارة".

وتابعت الطريحي ان "الحشود المليونية واصلت توافدها منذ الصباح الباكر من مختلف المحافظات الى مرقد الامام علي (ع) لأحياء ذكرى وفاة الرسول الأكرم وأضافت ان المئات من المواكب وسرادق العزاء نصبت في كافة انحاء المحافظة لتقديم خدماتها المختلفة الى الزائرين".

وبينت الطريحي "أعدت قيادة عمليات الفرات الأوسط وبمشاركة قيادة طيران الجيش إجراءات امنية مشددة لحماية الطرق المؤدية لمدينتي النجف والكوفة بطلعاتها الجوية وانتشار لقوات الجيش والشرطة على طول الطرق المؤدية الى المدينة القديمة فضلا عن نشر قوات أضافية في منطقة بحر النجف لحماية مركز المدينة الذي اكتظ بحشود الزائرين القادمين من العراق وخارجه.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة