فراس الكرباسي لـ(بلاد نيوز) : موسوعة النهرين اثبتت وجودها في الاعلام العراقي واصبحت أهم نافذه يطل عليها العالم على العراق

عدد المشاهدات : 10441

العراق – بغداد (بلاد نيوز) - اكد فراس الكرباسي مدير المؤسسة الاعلامية العراقية المستقلة (معاً) ان "موسوعة النهرين قدمت الشيء الكثير للاعلام العراقي واستحدتث ما يسمى بـ"بورصة الاخبار" واصبحت جديرة بنقل الاخبار العراقية الى العالم بأسره".

وقال الكرباسي لمراسل (وكالة بلاد نيوز) " ان العراق وهو يعيش مرحلة جديدة بعد سقوط النظام الصدامي السابق لابد ان يبحث عن عوامل لانجاح تجربته الجديدة فكان للاعلام الالكتروني الدور الكبير للتعريف بالعراق عبر مواقع ومنتديات ومدونات وشرح الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في البلاد، ومن بين المئات من المواقع برزت موسوعة النهرين وعلى مدى عشره اعوام استطاعت ان تتعامل مع اخبار العراق بحيادية لنقلها على العالم ".

واضاف الكرباسي " ان فكرة موسوعة النهرين جديدة وحديثة على الاعلام العراقي بحيث تقوم الموسوعة بنشر روابط للاخبار العراقية التي تقوم مواقع الكترونية بنشرها وبذلك اصبحت بشكل "بورصة للاخبار" فيمكن للمتصفح ان يزور اربعين موقع من خلال الولوج لموسوعة النهرين وانا اعتقد الفكرة جديدة على الاعلام العراقي بل وحتى الاعلام العربي".

وتابع الكرباسي "للموسوعة ايضا دور مهم في التعريف ببعض المواقع الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية الاخرى وقد شاركت الموسوعة في بعض المناسبات الوطنية والدينية والسياسية وبذلك استحقت لقب "ام المواقع الاخبارية العراقية" واستطاعت كسب الملايين من الجمهور العربي والاجنبي في العالم المهتمين بالشأن العراقي".

ختم الكرباسي كلامه "هكذا هم العراقييون دائماً مبدعون وادعو الدول العربية للاستفادة من موسوعة النهرين واستنساخها في بلدانهم حتى يتسنى لنا الاطلاع على اخبارهم من خلال الدخول على موسوعة تضم مواقع تلك الدول". 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (6 منشور)

العراق الجديد 26/06/2011 19:16:41
جزيل الشكر للموسوعة المتميزة طبعا صفحتي المفضلة الاولى دائما هي موسوعة النهرين نبارك لكم جهودكم القيمة شكرا لكم
ابو احمد سويسرا 26/06/2011 20:48:13
السلام عليكم اود ان ادون اعجابى بموقع موسوعة النهرين ولا اخفىيكم خبرا انى مدمن على قراءة هذه الموسوعه على الاقل مرتين فى اليوم لانها تنقل اخبار الوطن ولسرعة نقلها الاخبار وتسهيلها للقراء لكن اود ان ابين انه احيانا نجد اخطاء املائيه واعرابيه بالاضافة الى خبر
مهم لا تجد له رابطا او محجوب من قبل السيرفر تحياتى لهذا الموقع المفضل واكبارى للقائمين عليه وشكرا
متابع 26/06/2011 21:17:09
إن كان الامر يتعلق بالمجاملات الاعلامية فيمكن أن نتقبل هذا الرأي .. لكن الحقيقة تفيد بإن موسوعة النهرين قد إنهارت منذ فترة بسبب عدم حياديتها في نشر الاخبار ,, حيث تقبل أي خبر أو حتى مقال أو رسم كاريكاتيري إن كان موجه ضد المالكي وحكومته , لكنها ترفض أن تنشر اخبار اخرى من شأنها تبيان الحقائق ..
في الفترة الاخيرة باتت النهرين مرتعا خصبا للنفايات والاكاذيب , وهذا الامر جعلها تخسر الكثير الكثير من جمهورها , وكلامي هذا ليس عاطفيا بالتأكيد , لكن يمكن للجميع زيارة موقع أليكسا وهو الموقع العالمي المسؤول عن تقييم المواقع وتسلسلها , حينها ستجدون صحة كلامي ..
احمد امريكا 27/06/2011 10:30:20
موسوعة النهرين اصبحت موسوعة عالمية عن العراق
سالم الطائي - السويد 27/06/2011 10:35:44
انا اختلف مع الاخ (متابع) لان موسوعة النهرين تنقل لنا اغلب الاخبار العراقية وبدون مجاملة وانا اشكر الاعلامي الكرباسي على تسليط الضوء على موسوعة النهرين ويدعو العرب للاستفادة من هذه التجربة ولابد ان يكون لدينا في العراق تقييم جماهيري فنكافئ المحسن بالاشارة اليه وننبه المسيء لغرض اصلاحة وشكرا لكم - سالم الطائي - السويد
يوسف / كندا 01/04/2015 03:27:41
انا متابع جيد لموسوعة النهرين لانها تنقل لنا اخبار الوطن ساعة بساعة . وعند حجبها بعض الاحيان لاسباب مختلفة لايعجبني قراءة المواقع الاخرى لعدم حياديتها . لانها تمثل حركة او جهة سياسية وانا اتوقع موسوعتكم فيها الكثير من الحيادية ولاتمثل جهة او حركة او شخصية سياسية بعينها . وهذا هو المطلوب من الاعلام الحر الشريف . تحياتي اليكم والى الافضل دائما. .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة