الفروسية رمزمن رموز النجف الأشرف عاصمة الثقافة الاسلامية عام 2012

عدد المشاهدات : 11990

العراق - النجف (بلاد نيوز) - نبراس عباس

 

اقام الاتحاد العراقي للفروسية فرع النجف الأشرف مهرجان الفروسية الكبير على مضمار المحافظة في قضاء المشخاب ( بطولة القدرة والتحمل ) وشارك به اكثر من اربعين متسابق واكد رئيس اتحاد الفروسية في النجف تعبان كاظم حمادي ان السباق كان للمسافات القصيرة (5 كم) وحصول المتسابق مسيرجاسب على المركز الاول من نادي المشخاب الرياضي ويليه نادي المشخاب للفروسية ثانياً ونادي الخورنق ثالثاً ونادي النجف رابعاً ونادي التضامن خامساً وكان الاداء جيداً وانضباط عالي وسيطرة المتسابقين في داخل المضمار .

واضاف رئيس الاتحاد ان الالتفاته الحكومي قليل للانشطة الرياضية ما يخص الفروسية وعدم وجود ميدان منتظم للفروسية واماكن جيدة للفرسان والخيول وان الخيول اصيله وعربية .

وذكر ان وجود انشطة اخرى من الالعاب الرياضية التي يمتاز بها رياضيوا المحافظة مثل الطعن بالسيف والطعن بالرمح وحصول المتسابق اسامة بهلول على الميدالية الذهبية في بطولة غرب اسيا .

وذكر المنظم الدكتور صادق المخزومي عضو اللجنة الشعبية للنجف عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2012ان هذه المسابقة تعتبر الاولى وهي تمهدية للتي ستقام اثناء الاحتفاء بالنجف الأشرف عاصمة الثقافة الإسلامية .

واكد قائمقامية قضاء المشخاب رحيم عليوي على هذه البطولة وكان الاداء جيد ولاكن هناك بعض الملاحظات على المسؤولين ان يتلافوها لكي يرتقي هذا المهرجان الى الافضل وبشكل لائق ويكون على قدر ان تكون النجف عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2012 .

 

 

منصة الاحتفال

 

 

ميدان السباق

  

 

ميدان السباق

 

ميدان السباق

 

ميدان السباق

 

ميدان السباق

 

طبيب يعالج الخيول

 

المتسابقون

 

المتسابق الاول مسير جاسب

 

 

تكريم الفائزون

 

تكريم الفائزون

 

لقاء مع متسابق

 

قائمقامية قضاء المشخاب رحيم عليوي 

 

رئيس اتحاد الفروسية في النجف الأشرف تعبان كاظم حمادي 

 

المنظم الدكتور صادق المخزومي عضو اللجنة الشعبية للنجف عاصمة الثقافة الإسلامية 

 

 القوة الامنية المكلفة بحماية مضمار الفروسية

 

طريقة نقل الخيول

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة