قسم وقاية المزروعات بمديرية زراعة كربلاء تقوم بحملة لمكافحة القوارض في المزارع والبساتين

عدد المشاهدات : 2908
قسم وقاية المزروعات بمديرية زراعة كربلاء تقوم بحملة لمكافحة القوارض في المزارع والبساتين

العراق -كربلاء المقدسة (بلاد نيوز) -  قامت كوادرقسم وقاية المزروعات بمديرية زراعة كربلاء المقدسة بحملة مكافحة القوارض في مزارع وبساتين كربلاء التي تفتك بالمزارع وتضر بالمحاصيل بإستخدام مادة فوسفيدالزنك .

وقال المهندس الزراعي محمد نعمة تايه رئيس قسم الوقاية "تم إستلام (375) كغم من مادة فوسفيد الزنك من الهيأة العامة لوقاية المزروعات لمكافحة القوارض المنتشرة في المزارع والبساتين  وهذه الكمية تكفي لمكافحة (15000)دونم".

وأضاف تم مكافحة (6064) دونم من المزارع والبساتين ضد القوارض بإستخدام (151،604) كغم من مادة فوسفيد الزنك المخلوطة مع مادة النخالة والزيت .

وأشار الى أن" تعفير المبيد تم من قبل الهياة العامة لوقاية المزروعات وباشراف كوادرنا وتم توزيعه على الشعب الزراعية كل حسب المساحة وشدة وكثافة القوارض المنتشرة في مناطقهم  مبيناً أنّ الحملة مجانية ".

وأوضح قبل البدء بالحملة تم إقامة ندوات إرشادية بالتنسيق مع قسم الإرشاد والتعاون الزراعي لتعريف المزارع على أضرار القوارض ومخاطرها، وكذلك تعريفهم على مخاطر المبيد المستخدم على الإنسان والحيوان ومن خلال الندوات دعوناهم الى مراجعة الشعبة الزراعية في مناطقهم لإستلام المبيد.

 

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة