وزير التعليم العالي يوجه بتسهيل قبول وانتقال الطلبة العراقيين العائدين من سوريا في الجامعات والمعاهد العراقية

وزير التعليم العالي يوجه بتسهيل قبول وانتقال الطلبة العراقيين العائدين من سوريا في الجامعات والمعاهد العراقية

العراق-بغداد(بلاد نيوز)- وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، بتسهيل قبول وانتقال الطلبة العراقيين العائدين من سوريا في الجامعات والمعاهد العراقية.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور خميس الدليمي وبحسب مانقلتة وكالة نون الخبرية " إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب "وجه بتسهيل قبول وانتقال الطلبة العراقيين العائدين من سوريا في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2012-2013".

وتابع المدير العام أن" وزارة التعليم ستقوم بالتنسيق مع الملحقية الثقافية العراقية في دمشق على قبول وانتقال الطلبة العراقيين من خريجي الدراسة الثانوية والدارسين في الجامعات والمعاهد السورية في الجامعات والمعاهد العراقية للعام الدراسي 2012-2013، واستثنائهم من جلب المستمسكات والوثائق الرسمية لحين تحسن الوضع الامني في سوريا ومع كتابة تعهد بذلك".

واضاف الدليمي أن "توجيه وزير التعليم العالي جاء بهدف مراعاة الظروف الإنسانية التي يمر بها طلبتنا العراقيون بعد عودتهم الى ارض الوطن والعمل على توفير المناخ المناسب وكافة المستلزمات الضرورية لاكمال مسيرتهم التعليمية".

 

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (3 منشور)

سهى
هل يوجد نقل مباشر للطلاب العراقين في سوريا؟
ugd vu]
السلام عليكم ارحمونا ياوزير التعليم العالي انت القوى فوق الكليات انت الصوت المسموع ع الجالمعات انت القدوه لهم جامعة بغداد دمرتنا بالاسئله حطمتنا خلي يساعدونا ويخفون ايدهم وي الاسئله فدوه احنا قسم الحاسبات الدراسه المسائيه ومرقنه قيدونه اذا مانجحنا بماده التحميل واحنا فقط4 طلاب محملين ومايريدون ينجحونا هي الدنيا خلصانه بقت بس علينا احنا الاربعه فدوه خاطبهم خلي يخفون ايدهم بحق لا اله الا الله عندك ياعلي الاديب الفاضل
عمر ال سيد سلطان
لا حياة لمن تنادي......بدأ الدوام والى الان لم تظهر قبولات طلاب سورية.....انشالة وية الامتحانات يدامون حتى يرسبون.....
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة