مجلس محافظة النجف يعلن يوم غد عطلة رسمية بإستثناء الامنية والخدمية منها

عدد القراءات : 31680

العراق -النجف الاشرف (بلاد نيوز)-  أعلن مجلس محافظة النجف عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين في جميع دوائر المحافظة بإستثناء الامنية والخدمية منها.

وقال مدير اعلام مجلس محافظة النجف محمد الخزاعي في حديث وتلقت (بلاد نيوز) نسخه منه إن "مجلس المحافظة قرر أن يعدّ يوم غد الاثنين عطلة رسمية في جميع الدوائر ماعدا الدوائر المشمولة بالخطة الامنية والخدمية".

وأوضح الخزاعي أن "قرار العطلة جاء بسبب احياء ذكرى استشهاد الامام علي بن الحسين زين العابدين، والذي سيكون فيه توافد كبير للزائرين الى النجف".

وأشار الخزاعي إلى أن "الدوائر الامنية والخدمية مستعدة لكافة الخدمات لتسهيل حركة مرور الزائرين القاصدين مرقد الامام علي بن ابي طالب".

وكشف مصدر مطلع في الحوزة العلمية بالنجف في وقت سابق من، اليوم الاحد، عن تعطيل الدروس الدينية كافة ابتداءً من أمس السبت ويستمر إلى غد الاثنين لإستذكار تهديم قبة ضريح العسكريين في سامراء، ووفاة الامام علي بن الحسين السجاد.

ويصادف يوم الخامس والعشرين من شهر محرم وفاة الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب الملقب بزين العابدين والسجاد الذي لم يشارك في معركة الطف مع والده بسبب مرض اصابه، وهو الامام الرابع لدى المسلمين من الشيعة الامامية. 

 

 

 

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة