الغراوي يدعو لتأمين الحدود (العراقية - السورية) قبل البدء بأي عمل عسكري لتحرير مدينة الموصل

عدد المشاهدات : 654
الغراوي يدعو لتأمين الحدود (العراقية - السورية) قبل البدء بأي عمل عسكري لتحرير مدينة الموصل

بلاد نيوز/ بغداد/ ثائر شمس الله/ دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الاستاذ ماجد الغراوي الى استكمال عملية قطع خطوط امداد تنظيم داعش الارهابي وتأمين الحدود العراقية السورية قبل البدء بأي عمل عسكري لتحرير مدينة الموصل ، فيما أشار الى ضرورة عدم الاعلان عن موعد انطلاق عملية التحرير أكد انها ستكون بجهد عراقي خالص دون تدخل خارجي .

وقال الغراوي في بيان صحفي تلقت وكالة (بلاد نيوز) نسخة منه، ان " تحرير مدينة الموصل يجب ان يبدأ بعملية قطع خطوط الامداد نهائياً عنها ، من خلال احكام السيطرة على الحدود العراقية السورية ، بعد ان قامت القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وسرايا السلام بقطع الامداد عن تنظيم داعش الارهابي من شمال صلاح الدين وشمال غرب مدينة سامراء باتجاه محافظة الانبار " .

وأوضح الغراوي " ان على وزارة الدفاع تهيئة كافة المستلزمات اللازمة للبدء بعملية التحرير ، اضافة الى وضع الخطط المحكمة التي تجنب وقوع الخسائر البشرية في صفوف القوات الامنية والمدنيين على حد سواء " .

ولفت عضو لجنة الامن والدفاع الى " ان قطع الامداد كان الخطوة الاساس للبدء بعملية التحرير ، فتطهير بيجي وسنجار وقرب استعادة الرمادي يبرهن قدرة القوات العراقية وبجهود ذاتية من تحرير المدن التي دنسها التنظيم الارهابي دون الحاجة الى التدخلات الخارجية " .

كما شدد الغراوي " على أهمية عدم الاعلان عن موعد البدء بانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل ، وان يكون الهجوم مباغت ، لتجنب وقوع الخسائر في صفوف المدنيين " .

وتابع الغراوي " من خلال اطلاعنا وتواصلنا مع ابناء الموصل ، اكدوا انهم مستعدين لعملية التحرير ، وهم جاهزين للمشاركة المسلحة للقضاء على العصابات الارهابية التي عاثت فساداً طوال الفترة الماضية ، والمساهمة في اعادة الهيبة للدولة ، وتعزيز ثقة المواطن بالاجهزة الامنية " .

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة