امريكا | الامم المتحدة تعتبر مرسوم ترامب ضد الهجرة مخالفا لحقوق الانسان

عدد المشاهدات : 1364
امريكا | الامم المتحدة تعتبر مرسوم ترامب ضد الهجرة مخالفا لحقوق الانسان

وكالة بلاد نيوز | جنيف - سويسرا - (وكالات) - الثلاثاء 31 كانون الثاني/يناير 2017

ندد مفوض الامم المتحدة لحقوق الانسان زيد بن رعد الحسين الاثنين بمرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي حظر موقتا على مواطني تسع دول ذات غالبية مسلمة الدخول الى الولايات المتحدة، معتبرا أنه سيء النية ومخالفا لحقوق الانسان.     

وكتب رعد الحسين في تغريدة على تويتر أن التمييز بناء على الجنسية محظور بموجب قوانين حقوق الانسان.ورأى أن الحظر الأمريكي سيء النية ويهدر موارد نحن بحاجة إليها لمكافحة الإرهاب بصورة فعالة.

ووقع ترامب الجمعة مرسوما موضع جدل يحظر دخول جميع اللاجئين أيا كانت أصولهم الى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ولمدة غير محددة للاجئين السوريين.

ويحظر المرسوم دخول الولايات المتحدة على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة تعتبرها واشنطن "ملجأ للارهابيين" هي ايران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة ثلاثة أشهر، حتى لو كانت بحوزتهم تأشيرات دخول.    

كما وقع ترامب مرسوما يعلق قدوم اللاجئين لمدة اربعة اشهر.

وأثار هذا القرار تظاهرات وموجة تنديد دولية، وتسبب ببلبلة في المطارات الأمريكية والأجنبية حيث بقي مسافرون عالقين أو تم ردهم.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا للاجئين التابعة للولايات المتحدة في بيان مشترك السبت بأن "البرنامج الأمريكي لاعادة دمج (اللاجئين) من أهم البرامج في العالم".

وجاء في البيان أن "فرص إعادة الدمج المتاحة من كل بلد حيوية. وتأمل منظمة الهجرة الدولية والمفوضية العليا للاجئين أن تواصل الولايات المتحدة لعب دورها القيادي الهام وتواصل تقليدها الطويل في حماية الفارين من النزاعات والاضطهاد".       

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة