المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعبر عن قلقها الشديد لما حصل في مخيم حسن شام 2

عدد المشاهدات : 158
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعبر عن قلقها الشديد لما حصل في مخيم حسن شام 2

بلاد نيوز/ العراق/ بغداد/ الثلاثاء 13 حزيران 2017

عانى قرابة  800 شخص من حالة تسمم غذائي خطرة استشرت في مخيم حسن شام 2 المشيد من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و الذي يوفر المأوى ل 6,235 شخص نزحوا من الموصل و مناطق الصراع الأخرى ونقل قرابة 200 شخص إلى المستشفى حيث فقد طفل واحد على الأقل حياته وتقوم الشرطة حاليا بإجراء تحقيق في الحادثة.

واصدر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة بيانا، جاء فيه "تعبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها الشديد تجاه الأحداث التي وقعت في المخيم و التي أدت لوفاة شخص واحد على الأقل و إصابة المئات غيره بالمرض الشديد مع إدخال أكثر من 200 شخص إلى المستشفى".

واضاف البيان "لقد عمل الموظفون عن كثب خلال الليل لتنسيق جهود الاستجابة مع بقية الوكالات و السلطات المعنية في إقليم كردستان و في بغداد من أجل الحرص على تسلم المرضى العلاج الطبي السريع و ان يتم توفير وسائل النقل من أجل إيصال الحالات الصعبة إلى المستشفيات القريبة".

وتابع البيان "يتم تقديم الماء المعقم حاليا في المخيم وكذلك جلب منظمات صحية أخرى لتساعد في الاستجابة و ننتظر حاليا نتائج تحقيقات الشرطة من أجل أن نفهم بوضوح سلسلة الأحداث و كيفية أستقصاء الدروس من هذه الحادثة المأساوية و التي ستمنح الفرصة للمنظمات الصحية بتعزيز بروتوكولات الصحة العامة من أجل منع وقوع حوادث كهذه في المستقبل".

 

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة