السيسي يؤكد وقوف مصر بجانب العراق في حربها ضد الإرهاب

عدد المشاهدات : 703
السيسي يؤكد وقوف مصر بجانب العراق في حربها ضد الإرهاب

بلاد نيوز/ مصر/ القاهرة/

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على الوقوف بجانب العراق، والعمل على تطوير العلاقات معه في مختلف المجالات، فضلاً عن مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة العراق لأمنه واستقراره.

وشدد الرئيس السيسي خلال استقباله الأربعاء بالقاهرة، نائب رئيس الجمهورية العراقية إياد علاوي، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، على دعم مصر للعراق في جهوده لمكافحة الإرهاب.

وأشار السيسي إلى أهمية القضاء على التطرف من جذوره ومواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز تماسك النسيج الوطني لقطع الطريق على كافة محاولات بث الفرقة وإشعال الفتن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف إن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة العراقية، حيث استعرض علاوي الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية في العراق، موضحاً أهمية دور المؤسسات الوطنية العراقية في نزع فتيل النزاعات الطائفية والمذهبية، والقضاء على التطرف والتشدد

 كما تطرق اللقاء إلى عدد من مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما لاستمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على داعش، وفي تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة فى مختلف المجالات.

/انتهى/

 

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة