الوقف السني في العراق يحتفي بذكرى معركة بدر الكبرى

عدد المشاهدات : 1181
الوقف السني في العراق يحتفي بذكرى معركة بدر الكبرى

بلاد نيوز/ العراق/ بغداد/ محمد الياسر/

برعاية الدكتور الهميم، أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف في ديوان الوقف السني احتفالية مركزية بمناسبة معركة بدر الكبرى، في رحاب جامع الشيخ معروف الكرخي في العاصمة بغداد.

بدأ الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم ، بعدها القى مدير دائرة الاحتفالات الدينية الشيخ قتيبة عماش  كلمة رئيس الديوان  نيابة عنه الذي أكد فيها على استنباط الدروس والعبر من هذه الملحمة التي خاضها النبي مع الصحابة ضد جمع الكفر والباطل التي انتصر فيها الإيمان والتوحيد على الشرك والضلال بتوحيد الصفوف وصفاء القلوب.

وقال الشيخ عماش: ان ديوان الوقف السني وبتوجيه من رئيسه الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم لدوائر الديوان كافة بإقامة الاحتفالات في هذه المناسبة في جانبي الكرخ والرصافة، فضلا عن إقامة الاحتفالات في المحافظات، مشيرا الى ان هناك فعاليات كثيرة يقيمها الديوان في شهر رمضان المبارك كإفطار  الصائمين ، وإقامة المحاضرات والمسابقات الدينية.

من جهته قال ممثل مكتب الشيخ جواد الخالصي الشيخ رافد العبيدي : ان هذه المناسبة العزيزة تمثل لنا نموذجا في غاية الروعة في إشاعة الحب والاخوة والوحدة؛ لذلك انتشر الاسلام في جميع اصقاع العالم، مؤكدا على استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة للخلاص من التفرقة والشتات التي تعاني منهما الأمة.

واختتم الحفل بإلقاء اناشيد لفرقة الديوان عن الدور القيادي للنبي محمد والتضحيات الكبيرة للصحابة في الغزوات والمعارك التي خاضها المسلمون لنشر ديننا الحنيف.

/انتهى/

 

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة