ألمانيا تقدم 28 مليون يورو لدعم برنامج الأغذية العالمي للعراقيين المتضررين

عدد المشاهدات : 901
ألمانيا تقدم 28 مليون يورو لدعم برنامج الأغذية العالمي للعراقيين المتضررين

بلاد نيوز/ العراق/ بغداد/

رحب برنامج الأغذية العالمى التابع للامم المتحدة بمساهمة سخية من الحكومة الألمانية تبلغ (28) مليون يورو لدعم المساعدات الغذائية المقدمة الى 275 الف نازح عراقي في أربع محافظات في مختلف أنحاء البلاد.

وقال فرانز كريمب، السفير الألماني في العراق: "ألمانيا تقدر للغاية جهود برنامج الأغذية العالمي لتلبية احتياجات الأكثر فقراً في العراق والذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدات المنقذة للحياة".

كما أضاف السفير: "هذه المساهمة ستساعد برنامج الأغذية العالمي على مكافحة الجوع في الأماكن التي تتوفر بها المواد الغذائية في الأسواق ولكن لا يستطيع الأشخاص المتضررين من النزاع شراؤها".

وبفضل هذه المساهمة سوف يستطيع برنامج الأغذية العالمي مواصلة استخدام نظام نظام البطاقة النقدية الرقمي لتوفير المساعدات الغذائية والنقدية. النظام الرقمي -- المعروف باسم بطاقات "سكوب" – يسمح للبرنامج بتوسيع نطاق مساعداته بحيث يستطيع المستفيدين اختيار وشراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية في جميع أنحاء البلاد. كل شهر تصل للأسر رسالة نصية على هواتفهم المحمولة لإخطارهم انه قد تم شحن بطاقاتهم بحوالي 15 يورو لكل فرد في الأسرة. يستفيد من هذه المساعدات بحوالى 74 الف امرأة و اكثر من 128 الف طفل دون سن الخامسة.

وقالت السيدة سالي هايدوك، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في العراق: "نشكر الحكومة الألمانية على هذه المساهمة السخية بالنيابة عن الشعب العراقي الذي تأثر كثيراً بسبب النزاع." كما اضافت: "نحن نقدم مساعدات نقدية حتى يكون للعائلات التي ندعمها خيارات أكثر ووجبات غذائية اكثر توازناً وقدرة شرائية أعلى".

ألمانيا هي أحد أهم شركاء برنامج الأغذية العالمي في المجال الإنساني. منذ عام 2014، قدمت ألمانيا للبرنامج دعمأ في العراق  يبلغ مجموعه 84 مليون يورو مما ساهم في زيادة المساعدات الغذائية الى العراقيين الأكثر احتياجاً من خلال تقديم أغذية جاهزة للأكل وحصص غذائية شهرية وتحويلات نقدية.

برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم تعمل على مكافحة الجوع ويقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. 

وفي كل عام، يقوم برنامج الأغذية العالمي بتقديم المساعدة الى حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلد.

/انتهى/

 

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة