وفد العتبة العباسية من ايران يعلن تواصله في فتح آفاق التعاون مع المؤسسات والمراكز التحقيقية

عدد المشاهدات : 604
وفد العتبة العباسية من ايران يعلن تواصله في فتح آفاق التعاون مع المؤسسات والمراكز التحقيقية

وكالة بلاد نيوز/ العراق/ كربلاء/

قام وفد من قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة بزيارة للمؤسَّساتِ والمراكز التحقيقية، فضلاً عن الشخصيات الدينية في مدينة قم المقدسة بدولة ايران، وذلك من اجل مواصلته في نهجه بالانفتاح على المؤسسات والمراكز الفكرية والثقافية العالمية ، والعمل على تلاقح الأفكار وبلورتها التي تصب في خدمة الطرفين وفتح آفاق للتعاون والعمل المشترك.

وقال رئيس الوفد ورئيس قسم شِؤون المعارِف الإسلاميِّة والإنسانيِّة الشيخ عمار الهلالي " تم عقد العديد من اللِقاءات مع مسؤوليّ المراكز التحقيقيِّة والمختصيِّن بمجال تحقيق المخطوطات وعرض تجربة القسم في هذا المجال ورافقنا ممثلين عن مراكزِ تُراث كربلاء والحلّة والبصّرة التابعِّة للقسم".

واضاف الهلالي "واطلعنا على آخرِ التحقيقات المنجَزَة وآليّة التحقيقات العلميّة الدقيقة لدى المحقّقين ، كما قامنا باطلاع الشخصيّاتِ والمؤسّسات والمراكز التحقيقيّة في قُمّ المقدسة على المشاريع التحقيقيّة الخاصّة بالتراث الكربلائيّ والحِلِّيِّ والبصرِي".

وبين الهلالي " لقد أبدَت المؤسَّسات والشَخصيّات والمراكز استعدادَها الكاملَ للتعاونِ مع العتبة العبّاسيّة المقدّسة بكلِّ ما تحتاجه وتسعى إلى تحقيقه، مِن إقامة المؤتمرات والنَدَوات التحقيقيّة".

/النهاية/

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة