الأكاديمية الألمانية للإعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف

عدد المشاهدات : 2659
الأكاديمية الألمانية للإعلام تقيم دورة عن التحقيق الاستقصائي في النجف

النجف/ وكالة بلاد نيوز

اقامت الاكاديمية الالمانية للإعلام دورة عن الصحافة الاستقصائية في النجف الاشرف لمدة أربعة ايام وبالتعاون مع الإعلام الإلكتروني التابع لإعلام امانة مسجد الكوفة وبمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات.

وقال مدير الأكاديمية في بغداد  علي مرزوك، أن "الأكاديمية حريصة على تدريب جميع المؤسسات والصحفيين من الراغبين وفي جميع الفنون الصحفية والتصوير  وقد تناولت هذه الدورة مفهوم الصحافة الاستقصائية وخصائصها

ومعرفة انواع التحقيقات الصحفية ".

وأوضح مدرب الأكاديمية الألمانية للإعلام حيدر حسين الجنابي "على مدى أربعة أيام تم تدريب ١٢ من المشاركين على اساليب كتابة التحقيقات للصحافة الورقية والإلكترونية والتلفزيون وتم عرض مراحل التحقيق كالفكرة والفرضية  والبؤرة والخارطة الذهنية والمصادر وجمع المعلومات وكيفية صياغة التحقيق النهائي".

وبين "تم تدريبهم عبر ورش فردية وجماعية على كتابة العناوين والمقدمات والخارطة الذهنية وكيفية وصف الصور الانسانية وكتابة القصة وخلال الدورة عرضت أمامهم نماذج من التحقيقات العراقية والعربية والأجنبية المكتوبة والتلفزيونية". 

من جانبه بين امين مسجد الكوفة محمد الموسوي "اننا نحاول تطوير الكوادر الإعلامية التابعة لنا وقدمنا فرصة لتطوير بعض الصحفيين من مؤسسات أخرى من أجل دعم وتطوير قابلياتهم".

وأكد الموسوي، أن "الأكاديمية الألمانية للإعلام من المؤسسات المهمة والرصينة التي لها دور وخبرة في التدريب الصحفي".

/النهاية/

 

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة