رئيس معصوم يؤكد لوزير الخارجية التركي ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري ومساهمة الشركات التركية في اعمار العراق

عدد المشاهدات : 544
رئيس معصوم يؤكد لوزير الخارجية التركي ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري ومساهمة الشركات التركية في اعمار العراق

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - أكد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم على حرص العراق على تطوير علاقاته التاريخية والحيوية مع تركيا وشعبها الصديق ونوه الى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، مشيرا أيضا إلى ان التعاون البناء بين البلدين ينعكس ايجابا على تحقيق المصالح المشتركة ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة. 

جاء ذلك خلال استقبل معصوم في قصر السلام ببغداد لوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء نقل وزير الخارجية التركي تحيات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إلى الرئيس معصوم وتهنئة بلاده للعراق بتحرير الموصل والانتصارات على الارهاب، مؤكدا دعم تركيا الثابت لوحدة وسيادة العراق وتضامنها مع الشعب العراقي بكافة مكوناته. 

من جهته، شدد الرئيس معصوم على أهمية تطوير عمل اللجنة المشتركة بين العراق وتركيا، مبينا ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري، فضلا عن تنسيق مساهمة الشركات التركية في اعمار العراق، والاستفادة من الخبرات التركية في المجالات الصناعية والزراعية والمجالات الخدمية الأخرى. 

بدوره أشاد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو بدور الرئيس معصوم وجهوده في تعزيز التفاهم والحوار، مؤكدا اهتمام تركيا المتواصل بدعم الشعب العراقي، مستعرضا ايضا مواقف بلاده من عدد من المستجدات التي تخص البلدين الصديقين. 

وفي ختام اللقاء حمّل الرئيس معصوم وزير الخارجية التركي تحياته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان وإلى رئيس الوزراء التركي فضلا عن تمنياته لتركيا بالمزيد من التقدم والسلام وللعلاقات بين البلدين الجارين المزيد من التفاهم والعمل المشترك واضطراد التطور واستمرار التشاور والحوار على كافة الأصعدة./النهاية/

 

تقرير: حيدر العامري

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة