وكالة بلاد نيوز تنشر نص بيان المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان العراق

عدد المشاهدات : 535
وكالة بلاد نيوز تنشر نص بيان المجلس الأعلى للإستفتاء في اقليم كردستان العراق

 

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - عقد المجلس الأعلى للإستفتاء يوم امس الأربعاء، في صلاح الدين، إجتماعه الإعتيادي بإشراف السيد مسعود بارزاني وبحضور السيد كوسرت رسول علي.

خلال هذا الإجتماع، قيَّم الحاضرون زيارة وزير الدفاع الأمريكي لإقليم كوردستان، وتناول الإجتماع المواقف الإقليمية والدولية من عملية الإستفتاء، وبعد الإستماع إلى تقارير ونتائج المفاوضات التي عقدها الوفد المفاوض لإقليم كوردستان مع الأطراف السياسية العراقية والسفارات في بغداد.

قرر الإجتماع ما يلي : 

‏أولاً: عبَّر الإجتماع عن تقديره وإحترامه للعمل والأداء الموحد للوفد المفاوض في بغداد، وشدّد على ضرورة إستمرار المفاوضات مع بغداد حول عملية الإستفتاء وحول شكل العلاقة بين الإقليم والعراق.

‏ثانياً: ‏الإسراع بتشكيل اللجان ‏الخاصة بعملية الإستفتاء، وإتخاذ التدابير العملية لإجراء الإستفتاء في موعده المحدد، والإيعاز بضرورة التنسيق والتعاون بين الإعلام والأحزاب لدعم عملية الإستفتاء.

ثالثاً: أبدى الإجتماع تأييده التام لمحاولات حكومة إقليم كوردستان للإصلاح وإتخاذ الإجراءات الضرورية لتحسين الحالة المعيشية للمواطنين. 

‏رابعاً: أكد المجلس الأعلى للإستفتاء على الحقوق العادلة لشعب كوردستان وتقرير المصير، وأكد بأنه متفهم للمواقف الدولية بخصوص عملية الإستفتاء، وأكد أيضاً بأن الإستفتاء لن تكون له أية تأثيرات سلبية على الحرب ضد إرهابيي داعش، وسيستمر شعب كوردستان في مواصلة الحرب ضد الإرهاب وسيبقى يحارب في الجبهات الأمامية ضد الإرهاب، وأبدى الإستعداد الكامل لكافة أشكال التعاون والتنسيق والحوار مع دول التحالف.

خامساً: أكد الإجتماع على الإيمان الكامل والراسخ بالشراكة الحقيقية بين المكونات القومية والدينية في كوردستان، وأبدى الدعم الكامل لكل ما يضمن حقوق أفراد هذه المكونات القومية والدينية.

سادساً: قرر الإجتماع إدراج فقرة تشكيل وإرسال وفود للتفاوض مع دول الجوار ودول العالم، ‏في برنامج العمل التابع للمجلس الأعلى للإستفتاء.

‏سابعاً: تم الإتفاق على عقد مؤتمر للكتاب والأدباء والصحفيين في المنطقة والشرق الأوسط باللغة العربية في إقليم كوردستان حول مبادئ الديمقراطية وحق تقرير المصير.

 

المجلس الأعلى للإستفتاء

‏23‏/8‏/2017

 

/النهاية/

 

تقرير: علي بهزاد

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة