آية الله باقر الأيرواني يكشف عن استعداده لوضع (تراب) أقدام زوار الإمام الحسين على راسه

عدد المشاهدات : 760
آية الله باقر الأيرواني يكشف عن استعداده لوضع (تراب) أقدام زوار الإمام الحسين على راسه

النجف الاشرف (وكالة بلاد نيوز الدولية) - زار عدد من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف موكب العتبتين المقدستين على طريق (يا حسين) حيث التبليغ الحوزوي، ومنهم آية الله الأستاذ في الحوزة العلمية الشيخ باقر الأيرواني، والسيد محمد جعفر الحكيم، والسيد محمد صادق الخرسان، والسيد محمد علي بحر العلوم، والسيد محمد تقي الحكيم، والسيد محمد علي الحلو، والسيد رشيد الحسيني. 

وكان في استقبالهم سماحة السيد أحمد الأشكوري، المشرف العام على التبليغ الحوزوي، ومعه نخبة من طلبة العلم.

آية الله الأيرواني، قال في لقائه مع ثلة من العاملين في التبليغ الحوزوي:إن إحياء الشعائر الحسينية تدخل ضمن الضروريات في هذا الزمن، وعلينا أنْ نشمّر عن ساعد الجدّ لإيصال صوت الحوزة والمذهب إلى كل بقاع الدنيا وإنّ الزيارة الأربعينية هي من أهم المناسبات التي لا بد أن يكون للحوزة العلمية في النجف الأشرف قصب السبق في التبليغ خلالها.

وأشار الأيرواني إلى أن زيارة الأربعين هي في الحقيقة تمثّل طريقاً للوصول إلى خدمة أهل البيت (عليهم السلام)، عبر التزام مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

وعرّج الأيرواني على بيان كرم شيعة أهل البيت في العراق عموماً، وتسابقهم لاستضافة الزائر الحسيني بكل (تواضع)، وإنّ (الإخلاص) هو الذي يجعلهم يعتبرون الزائر متفضلاً عليهم عندما يأكل من طعامهم أو يطأ فرشهم.

وصرّح بعدها قائلاً: أنا مستعد من مكاني هذا، ومن دون رياء، ولا طلب سمعة، ولا مجاملة، أنا مستعد لأضع تراب أقدام زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على رأسي، وإني أتشرف بذلك.

وختم كلامه بالدعاء لجميع زوار أبي عبد الله (عليه السلام)، وأن أجرهم سيكون هو رضا الله تعالى، وشفاعة أهل البيت (عليهم السلام) يوم الورود../النهاية/

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة