رئيس الوزراء يوجه بتوفير ماء الشرب لمناطق غرب الانبار ونينوى

عدد المشاهدات : 569
رئيس الوزراء يوجه بتوفير ماء الشرب لمناطق غرب الانبار ونينوى

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - ترأس الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا موسعا لمتابعة واقع اعادة استقرار المناطق المحررة، مفتتحاً الاجتماع بتوجيه رئيس مجلس الوزراء بضرورة توفير الماء الصالح للشرب لمناطق غرب الانبار ونينوى على وجه السرعة. 

وقد حضر الاجتماع اضافة الى اللجنة التوجيهية الخاصة بمشروع اعادة الاستقرار، محافظو الانبار وديالى ونينوى ورئيس صندوق اعادة الاعمار وسفراء وممثلو البعثات الدبلوماسية لدول عربية واجنبية. 

وقدم الامين العام الاجتماع بما انتهت اليه اجراءات الحكومة العراقية لاعادة الاستقرار وخاصة ما يتعلق بمؤتمر الكويت الذي من المؤمل انعقادة مطلع العام المقبل، موضحا اهم المحاور التي سيعالجها هذا المؤتمر الخاص باعادة اعمار العراق في فترة ما بعد داعش.

واشار الامين العام الى ان فريق الاستقرار مع كل ما يبذله من جهود، يأتي محملا بملفات جديدة نتيجة اتساع رقعة التحرير التي تستوجب المزيد من مشاريع البنى التحتية لمختلف القطاعات.

وعرض اللواء الركن محمد الشمري ممثل مركز العمليات الوطني اهم انجازات الوزارات واحتياجات المحافظات الاربع (الانبار وديالى وصلاح الدين ونينوى) خلال هذه المرحلة، فيما عرض د. مصطفى الهيتي رئيس صندوق الاعمار اهم المشاريع المنجزة والتي بلغت 198 مشروعا نفذ القطاع الخاص مانسبته 95% منها.

من جانبها استعرضت السيدة ليز كراندي، منسقة الامم المتحدة للشؤون الانسانية المشاريع المنفذة من قبل برنامج الامم المتحدة الانمائي والذي يعتمد على تمويل الدول المانحة واعلنت امكانية التدخل السريع للمساعدة بتوفير كهرباء ناحية جلولاء بديالى وتامين عدد من الطرق الرئيسة في الانبار بعد عرض المحافظين اهم احتياجات سكان المنطقة والعائدين بعد الخلاص من داعش.

وفي ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء تم التأكيد في نهاية الاجتماع على البدء بمشاريع توفير الماء الصالح للشرب للقرى المحررة في غرب الانبار ، والبدء بإعادة تأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في جلولاء../النهاية/

 

تقرير: حيدر العامري

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة