افتتاح المعرض العالمي إبداع على طريق الحسين الخامس في النجف

عدد المشاهدات : 665
افتتاح المعرض العالمي إبداع على طريق الحسين الخامس في النجف

النجف الاشرف (وكالة بلاد نيوز الدولية) - شهدت صباح اليوم الجمعة الثالث عشر من شهر صفر الأغر في مركز محافظة النجف الأشرف اطلاق معرض  إبداع على طريق الحسين العالمي  الفني الخامس، والذي تقيمه مجموعة "ابداع" الفنية، بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية، وبحضور جمع كبير من محبي أهل البيت  السائرون إلى كربلاء فضلا عن المثقفين والأكاديميين والمهتمين بالشأن.

وقال مدير مجموعة إبداع الفنية سرمد النعيمي: "ان الهدف من إقامة المعرض هو وضع القضية الحسينية بأجمل الأطر الفنية ونقلها إلى بقية المجتمعات وخصوصا الأوربية كونها قضية عالمية ولا تقتصر على جهة معينة".

مضيفا: "كان المعرض بمشاركة 15 دولة عربية وأجنبية منها العراق، السعودية، البحرين، ايران، الهند، باكستان، بريطانيا، روسيا، الكويت، لبنان، تركيا، الجزائر و دول اخرى"، و اشار النعيمي الى: "مشاركة العديد من فناني العرب والاجانب الى جانب الفنانين العراقيين  وعرض مئات الاعمال الفنية والتي شملت الخط العربي، النحت، الرسم والفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الرقمي".

وبين النعيمي: "يعد المعرض من أهم المعارض في العراق كونه عالمي ويحتضن العديد من الدول وقد اقمناه بإمكانيات وجهود وتمويل ذاتي محدود".

موضحاً ان  المعرض سيقام في مرقد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر  في عرضه ثاني، ومن المحتمل ان ينقل المعرض خارج العراق" .

من جانبه أوضح الفنان حسنين القطيفي وهو أحد المشاركين بالمعرض: "ان المعرض يعد محطة كبيرة تعزز الرسالة الفنية لأبعاد ثورةِ الإمامِ الحسينِ الخالدةِ وإبراز الأهداف المثلى للعملِ الفنيِّ الذي يعد أحد محاورِ المهمة لإبراز هذهِ الثورةِ العظيمةِ".

من جهته قال رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف حمودي العيساوي عقب زيارته للمعرض مع عدد من الصحفيين : "ان المعرض يشكل كرنفال فني كبير ومميز ومختص بالفن الحسيني والتعريف برسالة الطف العظيمة هذه الرسالة الخالدة التي اصبحت منارا للحرية والدفاع عن مقدسات الدين الحنيف وتجسيد أجمل صور التضحية"../النهاية/

 

تقرير: ثائر شمس

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة