محافظ بغداد يوقع مذكرة تفاهم مع شركة الستوم الفرنسية للمضي بمشروع القطار المعلق

عدد المشاهدات : 712
محافظ بغداد يوقع مذكرة تفاهم مع شركة الستوم الفرنسية للمضي بمشروع القطار المعلق

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - وقع محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني مذكرة تفاهم مشتركة مع الشركة الفرنسية لتنفيذ القطار المعلق".

محافظ بغداد وخلال مشاركته في الملتقى الثاني عشر للمجلس العراقي الفرنسي لارباب العمل، اكد ان " هذا الاجتماع او الملتقى مهم جدا اذ تم مناقشة الوضع الاقتصادي الضاغط  وتم ايضا توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الفرنسية لتنفيذ القطار المعلق، مبينا انه تم طرح عدد من التساؤلات فيما يتعلق بالعلاقة مابين الشركات الاجنبية والقطاع الخاص ومؤسسات الدولة فيما يتعلق بتمويل المشاريع".

ولفت العطواني "الى اننا قد طرحنا خلال المؤتمر مشروع القطار المعلق كفرصة استثمارية وان هذه الشركات هي بحاجة الى تطمين بان رأس المال يسترد وهناك ضمانة سيادية لتنفيذ مثل هذه المشاريع ، مؤكدا ان هناك رغبة بان تكون المؤسسة العراقية شريك اساسي في تنفيذ مشاريع ستراتيجية خاصة وان مشروع القطار المعلق هو مشروع ضخم ومهم".

واردف "انه تم طرح عدد اخر من المشاريع سيما المستمرة ومشاريع اخرى ابرزها كل من مشروع مجاري النهروان وأبو غريب وسبع البور وإكساء  ناحية الجسر والحسينية  والمحمودية وأتفقت الشركات على دراسة هذه المشاريع وستناقش في الاجتماعات اللاحقه../النهاية/

 

تقرير: بيداء كريم

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة