ديوان الوقف الشيعي يدعو النائب صلاح الجبوري لتوخي الدقة والابتعاد عن التوتر الطائفي

عدد المشاهدات : 2069
ديوان الوقف الشيعي يدعو النائب صلاح الجبوري لتوخي الدقة والابتعاد عن التوتر الطائفي

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - اصدر ديوان الوقف الشيعي بيان رد فيه على تصريحات النائب صلاح مزاحم الجبوري، داعيا اياه الى توخي الدقة في تصريحاته والابتعاد عن الضرب على الوتر الطائفي، ووكالة بلاد نيوز الاخبارية الدولية تنشر نص البيان:

 

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ )

صدق الله العلي العظيم

 

لقد فاجئنا قبل يومين الأخ النائب صلاح مزاحم الجبوري خلال مقابلة له على قناة العهد الفضائية بإدعائه عن وجود تخصيص مبلغ مأتي مليار دينار عراقي ضمن موازنة عام 2018 ‏لديوان الوقف الشيعي تحت عنوان خدمة المذهب وبدون أي مقابل لديوان الوقف السني.

 

ونحن إذ نستغرب هذا الادعاء العار عن الصحة , نؤكد أن ديوان الوقف الشيعى لم يستلم أية مبالغ طيلة هذه السنين تحت هذا العنوان , وأن كل ما تضمنته موازنة ديوان الوقف الشيعي من  مبالغ تحت باب المنح والتحويلات يخص رواتب وتشغلية سبعة عتبات مقدسة ‏وأكثر من 150 مزاراً في عموم العراق.

 

أما ما يخص الموازنة الاستثمارية وما أشار إليه النائب من فرق بين تخصيصات ديوان الوقف الشيعي و ديوان الوقف السني فنحن نود أن نوضح للرأي العام أن هذه المشاريع هي مشاريع خدمية كبيرة ومهمة ومستمرة بلغت فيها نسب الإنجاز أكثر من 80% ‏مما يستدعي إدراجها ضمن الموازنة الاستثمارية وطبقا لقرارات مجلس الوزراء وهي جزء بسيط من استحقاق هذه المشاريع.

 

ونحن إذ نؤكد أيضا هذه الحقائق نرجو من السيد النائب توخي الدقة في تصريحاته والابتعاد عن الضرب على الوتر الطائفي , واضعاً خدمة بلدنا العزيز و مقدساته الشريفة نصب عينيه سيما وأنها تهم جميع العراقيين دون استثناء .

                                                                                         ديوان الوقف الشيعي                                                                                             7/12/2017

 

../النهاية/

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة