العتبة العلوية تواصل العمل لمد أنبوب المياه الصالحة للشرب لمجمع قنبر لسكني

عدد المشاهدات : 817
العتبة العلوية تواصل العمل لمد أنبوب المياه الصالحة للشرب لمجمع قنبر لسكني

النجف (وكالة بلاد نيوز الدولية) - أعلنت اللجنة المشرفة على إدارة العتبة العلوية المقدسة على وصول مشروع إيصال المياه الصالحة للشرب في مجمع قنبر الخاص بسكن المنتسبين إلى مراحل متقدمة ، مع تواصل العمل لإكمال جميع دور المجمع بداية العام المقبل.

وقال عضو لجنة إدارة العتبة المشرف الهندسي عن المشروع المهندس فلاح الصراف "ضمن زيارتنا المستمرة إلى مجمع قنبر السكني للاطلاع على مراحل الانجاز الحاصلة في أرجائه ، كانت لنا جولة جديدة رافقنا فيها رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة المقدسة المهندس فاضل خليل شكر وذلك للاطلاع على مراحل إنجاز مد الأنبوب الرئيسي للمياه الصالحة للشرب للمجمع مع خزان الماء الرئيسي ومسار أنبوب الماء الخارجي للمجمع وأعمال شبكة الكهرباء الداخلية وكذلك الاطلاع على أعمال الموقع كافة".

واضاف الصراف " في سبيل تقديم أفضل الخدمات لخدام مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) من الساكنين في قنبر السكني تمت المباشرة بمد أنبوب ماء من نهاية حي الميلاد إلى المجمع بسعة 8 انج وبطول 5 كم ، يمر الأنبوب بعدة مناطق ومجمعات سكنية وشوارع فرعية قبل وصوله إلى المجمع السكني للمنتسبين ".

وتابع " تم إستحصال الموافقات الدوائر  الرسمية بهذا الشأن والمتمثلة بمديرية بلدية النجف وماء المحافظة ومخطط مسار  الأنبوب ، وقد تمت المباشرة بالعمل اعتبارا من 25-11 والحفر جاري على قدم وساق بعمق مترين ونصف المتر والعمل متواصل في مد أجزاء الأنبوب ".

تم الحصول على الأنابيب من متبرع والعمل كلفته 75 مليون دينار تم الحصول على متربع وسيصل ماء الشرب الصافي إلى المجمع وسيتم حل مشكلة وصول المياه الصالحة للشرب بعد أن كان يتم تزويدهم من خلال أجهزة التحلية وتنقية المياه والسيارات الحوضية وبعد انجاز المشروع سيتم بما يكفي لجميع بيوت المجمع../النهاية/

 

تقرير: مهند اكرم الموسوي

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة