العتبة العلوية تطلق ملتقى راية الهدى الثقافي بمحاضرة حول الحوار في سيرة الإمام أمير المؤمنين

عدد المشاهدات : 796
العتبة العلوية تطلق ملتقى راية الهدى الثقافي بمحاضرة حول الحوار في سيرة الإمام أمير المؤمنين

النجف الاشرف (وكالة بلاد نيوز الدولية) - أقام قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة ملتقى (راية الهدى) الثقافي، تضمن محاضرة تخصصية موسومة لسماحة السيد محمد صادق الخرسان بعنوان (الحوار في سيرة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، وذلك ضمن برنامجه الثقافي الهادف للتعريف بثقافة أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) ، حضره نخبة من طلبة وأساتذة الحوزة العلمية والأكاديميين والإعلاميين.

وقال المحاضر سماحة السيد محمد صادق الخرسان في الندوة تعد جزءً من نشاطات وجهود ملتقى راية الهدى الثقافية وهو جهد مهم لابد من الإسهام فيه لأنه يعرُّف الأمة ببعض ما موجود في سيرة الأئمة الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)".

وأضاف" موضوع المحاضرة يعالج قضية معاصرة وهي الحوار مع الآخر، وهذا الموضوع فيه جنبتان ، الأولى هناك من ينكمش عنه وهناك من ينساق معه بقوة وأردنا أن نعرّف بسيرة الإمام أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) من اجل أن يتوازن التعاطي مع هذا الموضوع ضمن سيرة الإمام (عليه السلام)".

وتابع " لأن أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)، هو نفس رسول الله (صلى الله عليه وآله وقد بين رسول اله انه – أي الإمام علي – اعلم الأمة من بعده لذلك لابد من الاحتكام إليه ".

وثمن السيد الخرسان نشاط إعلام العتبة العلوية عموما والنشاط خصوصا داعيا وان تكون بداية موفقة لمعالجة موضوعات مهمة ينتفع منها المتلقون بشكل مباشر ".

من جانبه قال رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة فائق الشمري، إن" ملتقى راية الهدى الثقافي هو باكورة أعمال قسم الإعلام قي العتبة المقدسة للعام 2018 ، والذي سيتضمن مجموعة محاضرات ستقام بشكل دوري شهريا".

وأضاف" الملتقى بداية لعمل كبير مخطط له لتفعيل الجانب الثقافي في هذا المكان المقدس خلال العام 2018 ، ويعد جزء من النشاطات الثقافية التي تهدف الى تعزيز وتبيان ثقافة الحوار مع الآخر بالخصوص عند الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، والذي يؤكد أن مدرسة أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) تتقبل الآخر وتحاوره وثقافة السلام تعد من أهم المقومات التي جاء بها أمير المؤمنين (عليه السلام)، وهذا الملتقى عرس ثقافي يحاضر فيه نخبة من أساتذة الحوزة العلمية والأكاديميين".

وأشار الشمري " المعروف أن النجف الأشرف والعتبة العلوية المقدسة زاخرة وسباقة في إقامة المنتديات الثقافية  منذ نشأة مدينة الكوفة ومع وجود الحوزة العلمية وجامعة الكوفة مما سيكون له بالغ الأثر في تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف المنتديات التخصصية لما يسهم في خدمة المجتمع"../النهاية/

 

تقرير: مهند اكرم الموسوي

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة