القبانجي: تقارب السعودية لن ينجح وندعو المسيحيين بالعودة الى العراق ونحن ندافع عنهم

عدد المشاهدات : 2729
القبانجي: تقارب السعودية لن ينجح وندعو المسيحيين بالعودة الى العراق ونحن ندافع عنهم

النجف الاشرف (وكالة بلاد نيوز الدولية) - اكد امام جمعة النجف الاشرف ان التقارب السعودي العراقي لن ينجح مع سياسة  التدخل في شؤون الاخرين، ودعا  الجمهور العراقي للمشاركة في تحديث سجلاتهم الانتخابية والمشاركة بفاعلية في الانتخابات القادمة. ووجه دعوته للمسيحيين المغتربين بالعودة الى وطنهم معززين مكرمين.

جاء ذلك خلال خطبة صلاة الجمعة في النجف الاشرف.

السيد القبانجي بارك للشعب العراقي فوز منتخبه على قطر مبينا اننا نفخر في تفوقنا الرياضي كما العسكري وسنسجل نصرا  سياسيا في الانتخابات القادمة، داعيا في الوقت نفسه الى ايلاء الرياضة رعاية خاصة، معربا عن اسفه لسقوط بعض الضحايا بسبب العيارات النارية.

الى ذلك اوضح القبانجي ان العراق اليوم ياخذ موقعه في جميع المجالات مشيرا الى ثناء الجامعة العربية على القوات العراقية واعتبارها نموذجا لمواجهة الارهاب.

من جانب اخر دعا القبانجي المواطنين الى تحديث سجلاتهم الانتخابية لتحقيق نصرا سياسيا في الانتخابات القادمة بعد أن اقر موعدها .

وقال: كما انتصرنا في المعركة العسكرية والجهادية يجب ان ننتصر في المعركة السياسية ايضا، مشيرا الى ترويج أعداء العراق بعدم المشاركة.

واضاف: يمكن ان نحول المشاركة في الانتخابات وتحديث السجلات الى عبادة اذا قصدنا نصرة وطننا.

وفي محور منفصل اشار الى الازمة الجارية في كردستان العراق ومطالبة الشعب الكردي بتغيير الحكومة في الاقليم. موضحا: حقوق الكرد مضمونة في ظل الحكومة الاتحادية وضمن الدستور وليس في ظل الانفصال.

من جهة اخرى اكد سماحته ان التقارب السعودي العراقي، مؤكدا: هذا التقارب لن ينجح مع سياسة السعودية في التدخل في شؤون الاخرين مشيرا الى تصريحات الرئيس الفرنسي الذي دعا السعودية لفك الحصار عن اليمن.

وقال: السعودية اقل من ان تنال من وحدة العراق وتمزيق وحدتنا. 

واضاف: السعودية دعمت داعش ودعمت انفصال كردستان ودعمت الارهاب ولم تنجح واليوم تحاول لبس ثوب جديد ووديع لكننا لن نغلب.

وفي سياق اخر اشار القبانجي الى معاناة المواطنين داعيا المواطنين الى رفع صوتهم والمطالبة بحقوقهم../النهاية/

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة