المساءلة والعدالة تستكمل اجراءاتها الخاصة بالأحزاب المزمع مشاركتها في الانتخابات المقبلة

عدد المشاهدات : 1993
المساءلة والعدالة تستكمل اجراءاتها الخاصة بالأحزاب المزمع مشاركتها في الانتخابات المقبلة

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - استكملت الهيأة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة تدقيق الأسماء الواردة اليها من قبل مفوضية الانتخابات للأحزاب التي تنوي خوض الانتخابات المقبلة .

وقال حسن الشويلي مدير عام الدائرة القانونية في الهيأة" تم تدقيق ١٩٠ حزب لحد الان وبواقع ٢٥٠٠ اسم للحزب الواحد مضافاً الى ٢٠٠ من الملاحق وهي الأسماء البديلة عن المستبعدين الذين تشملهم إجراءات الهيأة"

وأضاف : بدأنا بعمليات التدقيق في قوائم الأسماء الواردة إلينا من قبل مفوضية الانتخابات منذ منتصف عام ٢٠١٧ ولحد الان والهيأة مستمرة في استقبال قوائم الأسماء اذا ما أوردت إلينا لاحقاً .

وتعتمد الهيأة الوطنية للمساءلة والعدالة في تدقيق اسماء المرشحين على قواعد بيانات الدائرة المعلوماتية فيها والتي ترسلها الى الدائرة القانونية لكي يتم مراجعة الاسم الرباعي والمواليد واسم الام والسكن وغيرها من الإجراءات الخاصة وذلك للكشف عن المشمولين وتجنب قيود التشابه في الأسماء .

وقد بلغت نسبة الإنجاز ١٠٠٪‏ وفقاً لإحصائيات الهيأة.

تجدر الإشارة الى ان هيأة المساءلة والعدالة تمنع من كان بدرجة عضو فأعلى في حزب البعث المحظور او منتسبي الأجهزة الأمنية في النظام السابق من المشاركة في الانتخابات وفقاً لقانونها النافذ رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٨../النهاية/


تقرير: حيدر العامري

© Bilad-News Agency 2017

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة