وزير الخارجية يعرب عن أمله في إعادة فتح السفارة النيجيريَّة المُقيمة في بغداد

عدد المشاهدات : 1444
وزير الخارجية يعرب عن أمله في إعادة فتح السفارة النيجيريَّة المُقيمة في بغداد

الديوانية (وكالة بلاد نيوز الدولية) - تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير نيجيريا الجديد غير المُقيم في بغداد السيد الحاجي هارونا أنجوجو.

وأكد الجعفري على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها باتجاه يُحقـِّق مصالح الشعبين، وتشكيل لجنة مشترَكة تتكفـل بتطوير العلاقات وفتح فرص الاستثمار، داعيا الجانب النيجيري إلى تفعيل الاتفاقـية التجارية المبرمة في عام 1977 بين البلدين على الصُعُد كافة في إطار تحقيق المصالح المُشترَكة.

واشار الجعفري الى أهمية تبادل الزيارات بين البلدين على مُستوى المسؤولين، مُعرباً عن أمله في إعادة فتح السفارة النيجيريَّة المُقيمة في بغداد، واستعداد وزارة الخارجيَّة تقديم الدعم اللازم لنجاح عمل البعثة الدبلوماسيّة.

من جهته اكد سفير نيجيريا الجديد في بغداد اهتمام بلاده باستقرار العراق سيما وان لها علاقات مُهمَّة مع العراق، مضيفا: سنبحث تفعيل اتفاقـيَّة عام 1977،  وأن نُضيف إليها اتفاقـيَّة على مُستوى التعليم والتكنولوجيا والمعلوماتـية.

ودعا السفير إلى توقيع اتفاقـية للتعاون في مجال مكافحة الارهاب قائلا: كلا بلدينا يتعرضان للإرهاب، ونعتقد بأهمية أن تكون بيننا وبينكم اتفاقـية في مجال مكافحة الإرهاب.../النهاية/

 

تقرير: ثائر شمس

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة