المنبر المدني يقف احتجاجاً على سجن الناشط المدني باسم خزعل خشان

عدد المشاهدات : 888
المنبر المدني يقف احتجاجاً على سجن الناشط المدني باسم خزعل خشان

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - قال عضو المنبر المدني جبار الحكاك بان اعضاء المنبر وقفوا وقفة احتجاج على اصدار القضاء حجم بالسجن ثلاث سنوات على الناشط المدني السماوي باسم خزعل خشان.

واضاف الحكاك "اصدرت مقررية المنبر المدني بيان جاء فيه، تزايدت ظاهرة تعرض النشطاء المدنيين الى الاعتقالات واقامة الشكاوى ضدهم بدعوى الإساءة والتشهير للمؤسسات الحكومية أو للفساد في مؤسسات الدولة ، وهذه المنهجية تشكل خطورة بالغة تهدد الحقوق والحريات الواردة في الدستور العراقي وتعد انتكاسة خطيرة لمسيرة الديمقراطية تؤسس لسياسة تكميم الأفواه والمضي بمحاسبة كل من يطالب بالحقوق والحريات العامة او من يسلط الاضواء على ملفات الفساد ضمن الاطر القانونية".

واضاف البيان "أن المنبر المدني والمنظمات الصديقة والشريكة والنشطاء يعلنون رفضهم التام لهذه الممارسات التي تجاوزت القيم والأعراف والتقاليد الديمقراطية".

وتابع البيان "ان القرار القضائي الصادر بحق الناشط المدني باسم خزعل خشان يجسد إحدى صور التجاوز الواضحة والانتهاك الصارخ للحقوق والحريات الأساسية التي يناضل من أجلها المدافعين عن حقوق الإنسان والتي نص عليها الدستور والمواثيق الدولية التي التزمت بها الدولة العراقية".

واكد البيان "ان منظمات المنبر المدني تجدد دعوتها لاطلاق سراح الناشط باسم خشان ورفضها للتجاوزات التي يتعرض لها الناشطون وتتعرض لها حرية التعبير والرأي في العراق وتدعو الجهات المسؤولة والمؤسسات المعنية بحماية حقوق الانسان الى التدخل والوقوف مع منظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الانسان لتغيير هذه المنهجية والحفاظ على البناء الديمقراطي"../النهاية/

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة