أطلاق رحلة المليون مشاهد لفيلم (الرحلة) للمخرج الدراجي

عدد المشاهدات : 720
أطلاق رحلة المليون مشاهد لفيلم (الرحلة) للمخرج الدراجي

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - بحضور وزير الثقافة والسياحة والأثار فرياد رواندزي، والأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، ورئيس لجنة الأعلام والثقافة النيابية ميسون الدملوجي، ورئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل، ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، وعدد من البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، وجمهور غفير من المثقفين والفنانين والاعلاميين حيث شهد المسرح الوطني العرض الاول لفيلم (الرحلة) للمخرج محمد الدراجي.

كما أنطلق في دور العرض السينمائية في بغداد والمحافظات، اليوم الخميس 1/ أذار، الفيلم السينمائي (الرحلة) لمخرجه محمد  لتحقيق مليون مشاهدة عراقية حيث سبق للفيلم السينمائي ان عرض في دور السينما العالمية .. وهو الفيلم الروائي السادس الذي أخرجه الدراجي  ليتفرد هذه المرة بالفكرة والمبادرة بتأسيس نسبة مشاهدة سينمائية عراقية كبرى تعيد للمشاهد العراقي الثقة بالإنتاج السينمائي العراقي .. وتنتصر لتاريخ السينما العراقية 

 

فيلم (الرحلة) انتاج  مشترك بين  العراق وبريطانيا، فرنسا، هولندا وشبكة الإعلام العراقي

وقال المخرج محمد الدراجي: رحلة المليون مشاهد انطلقت اليوم الخميس 1 آذار الساعة الخامسة مساء في المسرح الوطني بحفل فني متنوع شاركت فيه الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لدائرة السينما والمسرح بتقديم استعراض عالمي جديد في الساحة الخارجية للمسرح قبل تقديم الفيلم الذي يعرض لأول مرة في العراق بعد عرضه في عدة بلدان عالمية وهنا تاتي فكرة توحيد يوم وساعة العرض.

سيُعرض فيلم (الرحلة) في الصالات السينمائية العراقية التالية: مول المنصور - مول النخيل - مول زيونة - بغداد و تايم سكوير البصرة - و مول بابلBDC  - مول دهوك – فاميلي مول امباير اربيل - سيتي ستارز سليمانية   ... الى جانب العرض الرئيسي في المسرح الوطني كي نحقق مليونية المشاهدة الوطنية الموحدة.

اما عن قصة الفيلم .. يضيف الدراجي تدور قصة الفيلم في بغداد عام ٢٠٠٦ حول شابة اسمها (سارة) في العشرين من العمر غامضة الملامح، تحاول التسلل بين جموع المسافرين الى داخل محطة قطار بصورة غريبة وهي تخفي نواياها الشريرة بين طيات ملابسها .. ثم يتوقف الزمن فجأة لتجد نفسها في مواجهة غير متوقعة مع طبقات المجتمع العراقي بتنوعه الجميل وبسلسلة مصادفات تلتقي سارة بضحاياها وهي تنازع معتقداتها.. وتتنازع مع ما يدور حولها لتعود إلى نواميس الطبيعة الحقيقية مدركة بأنها تخطأ بحقهم .. بعد ان ترفع ابهامها عن زر التفجير.

وفي سياق الحديث عن فيلم (الرحلة) قدم الدراجي في بطولته وجوها جديدة تطل لاول مرة على المشاهد والمتابع للفن السابع العراقي ومنهم الإعلامية الشابة زهراء غندور، وأمير علي جبارة، وعارضة الأزياء إيمان اللعيبي وحنين رعد و زهراء عماد وأحمد لفتة عطية والموسيقار علي الخصاف وفرقته .. اما الجهات الراعية لإنجاح رحلة المليون المشاهد فهي وزارة الثقافة دائرة السينما والمسرح، شبكة الاعلام العراقية، شركة اتحاد الرافدين للإعلان، وراديو اور، وسحر الشرق للإعلان، وعراقي سينما ويلا، و رضا بن علوان../النهاية/

 

تقرير: نبراس عباس

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة