هيأة النزاهة توضح في دوراتها على جريمة الكسب غير المشروع والمواطنة ومهام الهيئة والتعريف بقانونها

عدد المشاهدات : 531
هيأة النزاهة توضح في دوراتها على جريمة الكسب غير المشروع والمواطنة ومهام الهيئة والتعريف بقانونها

بغداد (وكالة بلاد نيوز الدولية) - ضمن إطار تولِّيها القيـام بمـا هـو ضرويٌ ومناسبٌ لتنمية ثقافة النزاهة والاستقامة والـشفافية والخـضوع للمـساءلة واشاعة التعامل المنصف، واحترام القانون، أقامت دائرة التعليم والعلاقات العامَّة في هيأة النزاهة دورةً تدريبيةً في وزارة النقل؛ للتعريف بمهامِّ الهيأة على وفق قانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011.

وركَّزت الدورة، التي أُقِيْمَت بالتعاون مع مكتب المُفتِّـش العامِّ في الوزارة، بمشاركة 65 مُتدرِّباً، على جريمة الكسب غير المشروع، وحدَّدت الأشخاص المُكلَّفين بتقديم تقرير الكشف عن الذمَّة الماليَّة، إضافةً إلى كلِّ من ترى الهيأة ضرورةً بالكشف عن ذممهم الماليَّة.

وعقدت الدائرة ندوةً تثقيفيَّةً حول المواطنة ودورها في تعزيز قيم النزاهة والحفاظ على المال العامِّ، في كليَّة العلوم السياسيَّة بجامعة بغداد.

وقُدِّمَت، في الندوة، ورقة عملٍ تناولت شرحاً مُفصَّلاً عن المواطنة وتعريفها ونشأتها، إضافة إلى أهميَّتها في نشر قيم النزاهة وتعزيزها من خلال الشعور بالمسؤولية والحسِّ الوطنيِّ.

الندوة سلَّطت الضوء على مهام دوائر الهياة وآليات عملها في جانبيه الردعيِّ والتثقيفيِّ، وأكَّدت أنَّ نجاحها في عملها يتمُّ من خلال التواصل مع الجميع وتعاونهم معها في تحقيق الهدف المنشود.

كما نظَّمت الدائرة ندوةً لشرح أحكام لائحة السلوك الوظيفيِّ رقم (1 لسنة 2016) في وزارة الخارجيَّة.

الندوة تطرَّقت لكلِّ ما يتعلَّق بصلاحيَّات الهيأة في إصدار اللائحة، والأساس القانونيّ لها المُتمثِّل بالقانون رقم (30 لسنة 2011) واتِّفاقية الأمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد لعام 2003../النهاية/

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة