توقيع 18 اتفاقية اقتصادية بين جهات سعودية وبريطانية

عدد المشاهدات : 712
توقيع 18 اتفاقية اقتصادية بين جهات سعودية وبريطانية

لندن (وكالة بلاد نيوز الدولية) - على هامش زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان وقعت جهات ومؤسسات سعودية اتفاقيات بقيمة فاقت 7.78 مليار ريال مع جهات وشركات بريطانية.

وتشمل الاتفاقيات الموقعة مجالات الصحة والاستثمار والابتكار والطاقة.

ومن بين الاتفاقيات واحدة بملياري ريال للاستثمار في مراكز الرعاية الصحية في السعودية، إضافة إلى اتفاقية بين الهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة الخارجية البريطانية.

وفي سياق متصل منحت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية 10 رخص للاستثمار المباشر في المملكة.

وحصلت شركة الأدوية البريطانية أسترا زينيكا على رخصة للاستثمار في السعودية.

وكانت السعودية وبريطانيا قد أعلنتا عن خطة طموحة بقيمة 65 مليار جنيه إسترليني، ما يعادل 90.29 مليار دولار لتعزيز روابط التجارة والاستثمار في الأعوام القادمة.

واجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأعضاء مجلس الوزراء السعودي مع تيريزا ماي وأعضاء مجلس الوزراء البريطاني للإعلان عن تأسيس مجلس الشراكة الاستراتيجية بـ Downing street وذلك بهدف تعزيز العلاقة بين السعودية وبريطانيا، حيث تم الإشارة إلى الفرص الضخمة أمام بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي نتيجة رؤية 2030.

وقالت متحدثة باسم مكتب تيريزا ماي في بيان بعد اجتماع بين رئيسة الوزراء البريطانية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "تم الاتفاق خلال الاجتماع على هدف طموح لتجارة متبادلة وفرص استثمار بحوالي 65 مليار جنيه على مدار الأعوام المقبلة، بما في ذلك استثمار مباشر في المملكة المتحدة ومشتريات عامة سعودية جديدة من شركات في المملكة المتحدة"../النهاية/

 

تقرير: محمد عابدين

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة