المؤرخ الموسوعي د.علي النشمي يدعو رئيس الوزراء بأنقاذ طارات النجف التاريخية من التجريف

عدد المشاهدات : 225
المؤرخ الموسوعي د.علي النشمي يدعو رئيس الوزراء بأنقاذ طارات النجف التاريخية من التجريف

بغداد (Bilad News - بلاد نيوز) - دعا المؤرخ والموسوعي الدكتور علي النشمي رئيس الوزراء حيد العبادي ووزير الثقافة وهيئة الاثار لانقاذ طارات النجف التاريخية من محاولات التجريف كونها تعد اثار جيولوجية يصل عمرها لالاف السنين.

وقال النشمي في مناشدته التي اطلعت عليها (بلاد نيوز) "اخواني نداء عاجل لي من اهل النجف الشرفاء ومنذ عام وهم يتصلون بي حول هدم اعظم آثار النجف وهي طارات النجف التي عمرها أربعة آلاف سنه وهي كهوف نادرة على شكل غرف لا أحد يعرف من بناها ولماذا وهي آلاف الغرف يقوم البعض بهدمها من خلال البلدوزر".

واضاف النشمي "لقد ذهبت بنفسي الى هناك وشاهدت الدمار الكبير واليوم السبت، اتصلوا بي المثقفين وطلبوا نداء عاجل لان امس واليوم قامت البلدوزرات بهدم ما تبقى من الطارات كي توزع هذه الأرض قطع سكنيه بأمر من البعض في المحافظه دون وجهه حق".

وتابع النشمي "أرجو إبلاغ المسؤلين لإيقاف المجزره وانا اعرف ان مدير الاثار ينزعج من اي إبلاغ من هذا القبيل ووزير الثقافه ليس له علاقه بالموضوع ورئيس الوزراء محاط بمستشارين لا يسمحون بوصول اي معلومه ليس لهم فيها شي لذلك أرجو من له قدرة التحرك لإيقاف هذه المجزرة ولا حوله ولا قوة الا بالله رب العالمين الى من منقلبنا لا اعرف أرجو إيقاف هدم طارات النجف الاثريه يامديرية الاثار والله والوطن من وراء القصد"..(انتهى)

 

تقرير: فراس الكرباسي

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة