السفيران الايطالي والاسباني يعربان عن اهتمامهما بنشاط "مركز الكلمة" الحواري وتعزيز ثقافة التعايش السلمي

عدد المشاهدات : 382
السفيران الايطالي والاسباني يعربان عن اهتمامهما بنشاط "مركز الكلمة" الحواري وتعزيز ثقافة التعايش السلمي

النجف الاشرف - وكالة بلاد نيوز - كشف العلامة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون، عن لقاءه سعادة السفير الايطالي برونو انتونيو باسكوينو وسعادة السفير الاسباني خوان خوسيه سكوبار  في لقائين منفصلين، وبين الحكيم عن اعراب السفيران خلال لقاءه عن اهتمامهما بنشاط المركز الحواري وتعزيز ثقافة الحوار والتعايش السلمي.

وقال السيد صالح الحكيم: تم البحث والتنسيق مع السفير الايطالي لتنظيم برنامج لقاءات مع المسؤولين في الحكومة الايطالية والمثقفين واعضاء البرلمان وكذلك زيارة بابا الفاتيكان ومن المؤمل ان يكون ذلك في الشهر القادم.

واضاف السيد الحكيم ان السفير الايطالي متحمس لإجراء تلك اللقاءات في روما وذلك لرؤيته ان المرجعية الدينية في النجف الاشرف والحوزة العلمية تتمتع بعقلانية كبيرة واهتمام واسع لذا لابد من ايصال تلك الافكار الحقيقية النبيلة.

وعن لقاء السفير الاسباني، قال رئيس المركز: لقد ركز السفير على احترام اسبانيا للمرجعية الدينية وشكرنا على مؤتمرنا في 15/شباط في مدريد وحضورنا فيه وعلى الافكار  التي قدمت وشدد على اهمية التواصل مع اسبانيا وطلب منا في حال زيارتنا لاوربا ان ينظم لنا لقاءات مع المسؤولين والمفكرين الاسبان.

وان مركز الكلمة للحوار والتعاون يعد مركز علاقات وأبحاث ينفذ أعماله فيما يخص رسالة النجف الاشرف، ويهدف المركز إلى تنويع العلاقات، والى نقل وتبادل أفكار ورؤى الخبراء والمختصين في العالم حولها.

ويعمل المركز وفق رؤية حوارية شاملة ذات أبعاد وطنية وإقليمية وعالمية تتمتع برعاية مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم.(انتهى)

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة