انطلاق فعاليات الدورة الثقافية الصيفية في المركز الثقافي في المنصور (الفانوس السحري)

عدد المشاهدات : 388
انطلاق فعاليات الدورة الثقافية الصيفية في المركز الثقافي في المنصور (الفانوس السحري)

بغداد (Bilad News - وكالة بلاد نيوز) - انطلقت الفعاليات الثقافية والتربوية والفنية والعلمية للدورة الصيفية التي نظمتها دار ثقافة الاطفال في المركز الثقافي للاطفال في المنصور ( الفانوس السحري ) .

وافتتح الدورة الدكتور علي عويد المدير العام لدار ثقافة الاطفال وسط اجواء من الفرح والسرور لتقديم برامج ثقافية وتربوية هادفة الى اطفالنا الاعزاء .

وأكد المدير العام للدار على اهمية زرع الثقة في نفوس اطفالنا من خلال توجيههم نحو ضرورة التعايش السلمي بين شرائح المجتمع واهمية اعادة دمجهم في المجتمع من خلال تقديم البرامج والمشاريع الثقافية والفنية والتربوية التي تنمي قابلياتهم الفكرية والذهنية وتؤشر الجانب الإبداعي لديهم بعد زجهم في مثل هذه الدورات الصيفية التي باتت تشكل قفزة نوعية في المواضيع المقدمة لهؤلاء الاطفال .

وأشار الى ضرورة تفاعل المحاضرين والمشرفين مع أفكار ومواهب الاطفال وتشجيعهم على إتقان واستيعاب مايطرح لهم من مواضيع شيقة والتي تشمل على تعلم اللغة الانكليزية وكيفية اُسلوب المحادثة وفن الاتكيت وتعلم الموسيقى والرسم والتمثيل والحاسوب وفن التصوير الفوتغرافي والاشغال اليدوية وغيرها من أساليب الثقافة الحديثة .

وبين ان هنالك اساتذة ومتخصصين يشاركون في تدريب هؤلاء الاطفال الذين يقع على عاتقنا نحن قادة الثقافة واجب ومسؤولية الاهتمام بهم لإبعادهم عن النزاعات المسلحة والعنف والتشرد والابتعاد عن مقاعد الدراسة والتسول والعمالة المبكرة من خلال تنمية مهاراتهم وافساح المجال امام المبدعين وتقديم الرعاية اللازمة لهم بفتح أبواب هذه المؤسسات الثقافية .

اننا من هنا ننادي باستمرار الى اهتمام جميع المسؤولين والمعنيين في الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بضرورة بناء هذه الصروح وإعادة تأهيلها لاستيعاب مجاميع الاطفال سواء في بغداد او المحافظات ونامل ذلك لاهمية هذه الشريحة في بناء المجتمعات مستقبلا..(انتهى)

 

تقريـر: اغادير مهدي

تصوير: ادهم يوسف

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة