صحف الاربعاء تولي اهتماماً للاحتفال‮ بذكرى المولد النبوي ورسالة الصدر إلى العامري

عدد المشاهدات : 278
صحف الاربعاء تولي اهتماماً للاحتفال‮ بذكرى المولد النبوي ورسالة الصدر إلى العامري

بغداد (Bilad News - بلاد نيوز) - اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لرسالة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر إلى رئيس تحالف البناء هادي العامري والاحتفال‮ ‬لمناسبة ذكرى المولد النبوي واعلان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ،عن استعداد النقابة للتعاون مع مجلس النواب في خططه لدعم الاعلام والإعلاميات بما يخدم الصحفيات والأسرة الصحفية عموما.

فقد قالت صحيفة المشرق بعدَ رسالة السيد مقتدى الصدر إلى رئيس تحالف البناء هادي العامري والتي كشف خلالها عن مساومات لبيع الوزارات وبعد رد العامري وتأكيده بعدم مجاملته لأحد على حساب الوطن، متمنيا من سماحته إرسال المعلومات المتوفرة لديكم من اجل متابعتها بكل جدية مع القضاء، نقول بعد ذلك هل سيتأخر التصويت على الوزارات الشاغرة الثمانية؟ وهل سيغير رئيس الوزراء قناعاته ليتم تقديم مرشحين جدد للوزراء الثمانية المتبقين؟.

واضافت الصحيفة النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز يجيب على هذا التساؤل مرجحا أن يتم تقديم أسماء المرشحين للوزارات الأحد المقبل, كاشفا عن عزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تقديم أسماء مختلفة عن التي ترشحت خلال المدة الماضية، مؤكدا أن الخلافات السياسية مستمرة ولا يمكن تقديم أسماء الكابينة الوزارية هذا الأسبوع في حين أن هناك توجها لتقديم الأسماء الأحد المقبل إلى البرلمان ، مضيفا: إن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم أسماء مرشحين مختلفين عما قدم في جلسة منح الثقة لتلافي الأزمة السياسية

وتابعت الصحيفة لكن بعض المراقبين حذروا من مغبة تعمّق الشرخ بين الجانبين، وتأثيره على إكمال التشكيلة الحكومية بعد رسالة السيد الصدر ورد العامري، فقد قال الخبير السياسي محمد النعيمي: "إنّ هذا الخلاف بالتأكيد سينعكس على الحقائب الوزارية الشاغرة، ما سيؤدي إلى شلل وعجز كامل عن إكمالها ، موضحا أنّ هذا الخلل سينعكس على أداء الوزارات الشاغرة، والتي ستبقى تدار بالوكالة، وهذا كله لا يصب بصالح المواطن في كل الأحوال، كما سيترك حكومة عبد المهدي ضعيفة ولا تصمد بوجه أي محاولة لإسقاطها. في هذه الأثناء كانت هناك اجتماعات بين المسؤولين للإسراع بـإكمال الكابينة الوزارية فقد بحث رئيس الجمهورية برهم صالح أمس الثلاثاء مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمال الكابينة الوزارية.

ونقلت الصحيفة عن رئاسة الجمهورية قولها إن رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في قصر السلام ببغداد مضيفا أن اللقاء يأتي من أجل بحث الأوضاع السياسية ومستجدات استكمال الكابينة الحكومية على ذات الصعيد شدد رئيس تحالف الإصلاح والإعمار عمار الحكيم ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمس الثلاثاء، على استكمال الكابينة الوزارية والتواصل بين الحكومة والبرلمان.

وبشان الاحتفالات بذكرى المولد النبوي قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ ان المسلمين في‮ ‬مشارق الارض ومغاربها تبادلوا التهاني‮ ‬لمناسبة ذكرى المولد النبوي‮ .‬وضجت مواقع التواصل الاجتماعي‮ ‬والرسائل النصية في‮ ‬الهواتف النقالة بالملصقات التي‮ ‬تحمل مشاعل الامل بحياة مفعمة بالرحمة والبناء على هدى مبادئ الرسول الكريم‮. ‬فيما زار رئيس الجمهورية برهم صالح منطقة الاعظمية للمشاركة في‮ ‬الاحتفالات، داعيا الى‮ ‬ترك الخلافات وتلبية مطالب الشعب‮.

‬ونقلت الصحيفة عن صالح في بيان له قوله‮ ‬ (‬علينا ان نستلهم من رسالة الرسول الاعظم السلام والتسامح وان‮ ‬الوقت حان ان‮ ‬يعيش العراقي‮ ‬بما‮ ‬يتمناه‮)‬، ودعا الى‮ (‬ترك الخلافات والعيش معا لتلبية مطالب الشعب‮).

واضافت الصحيفة ‬ان اهالي‮ ‬بغداد والمحافظات احتفلوا بالمناسبة بمظاهر الفرح والزينة والأعلام والرايات الخضراء،‮ ‬فضلا عن تنظيم المناقب النبوية،‮ ‬وتجمع الزائرون في‮ ‬منطقة الاعظمية‮ ‬من مختلف مدن العراق وسط فرح‮ ‬غامر و توزيع الحلوى،‮ ‬فيما تعالت أصوات الذكر والأناشيد التي‮ ‬تتغنى بمولد الرسول في‮ ‬الحضرة القادرية،‮ ‬أما عن سماء الأعظمية فقد تلونت بالألعاب النارية التي‮ ‬كان‮ ‬يطلقها المحتفلون فرحا بهذه المناسبة العزيزة وارتداء الملابس التقليدية الجديدة،‮ ‬وتبادل الزيارات،‮ ‬ومرافقة الأطفال عند الخروج إلى الاحتفال،

وتابعت الصحيفة ‮ ‬تحرص العائلات على صلة الرحم والاجتماع مع بعضها في‮ ‬جو تسوده الألفة والمحبة،‮ ‬إذ تقوم العوائل بإعداد الحلوى والعديد من الوجبات الغذائية لتوزيعها بين‮ ‬الناس لاسيما ان الاحتفال بذكرى المولد أصبح جزءًا مهما من ثقافتنا وعاداتنا وقيمنا الشعبية والوطنية،‮ ‬والناس هنا‮ ‬يتسابقون إلى إحياء هذه الذكرى في‮ ‬الجوامع وفي‮ ‬الأسواق والبيوت والطرقات،‮ ‬فيظهرون علامات الزينة والجمال والفرح والسرور‮ .

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين أن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اكد، استعداد النقابة للتعاون مع مجلس النواب في خططه لدعم الاعلام والإعلاميات بما يخدم الصحفيات والأسرة الصحفية عموما

ونقلت الصحيفة عن اللامي خلال لقائه النائبة عن تيار الحكمة انسجام الغراوي وعددا من الزميلات الصحفيات في رابطة المرأة الصحفية قوله ان النقابة على استعداد للتعاون مع مجلس النواب في خططه لدعم الاعلام والإعلاميات بما يخدم الصحفيات والأسرة الصحفية عموما».

واشارت الصحيفة الى ان اللقاء ناقش العديد من القضايا التي تخص الصحفيات وتقديم الخدمات لهن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي ودعمهن في مواقع العمل».

واوضحت الصحيفة ان الغراوي عبرت عن سعادتها لما حققته النقابة من إنجازات خلال مسيرتها التي تخدم فيها الاسرة الصحفية ودورها الفاعل في ارساء أسس الديمقراطية في العراق الجديد..(انتهى)

 

تحرير: بيداء كريم

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة