بالتّعاون مع الشركة الطبيّة الألمانيّة: مستشفى الكفيل ينظّم ورشةً علميّة حول معالجة السمنة

عدد المشاهدات : 154
بالتّعاون مع الشركة الطبيّة الألمانيّة: مستشفى الكفيل ينظّم ورشةً علميّة حول معالجة السمنة

النجف الاشرف (Bilad News - بلاد نيوز) - ضمن سلسلة أنشطته العلميّة الهادفة الى مواكبة التطوّر العلميّ العالميّ الحاصل في المجال الطبّي، ولأجل اكتساب الخبرة وتنميتها لكوادره الطبّية، نظّم مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة وبالتّعاون مع شركة (INGENIOUS) الطبّية الألمانيّة ورشة عملٍ علميّة حول آثار السمنة والتقنيّات المتّبعة في حلّ مشاكلها، ومن ضمنها العمليّات الجراحيّة لقصّ المعدة وتكميمها.

الورشة التي أُقيمت في قاعة الاجتماعات الرئيسيّة للمستشفى شهدت حضوراً لمختصّين في هذا المجال من المستشفى ومن دائرة صحّة كربلاء المقدّسة ومن مديريّات أخرى، حيث تمّت فيها مناقشة مستفيضة لأبرز وأحدث التقنيّات الجراحيّة المستخدمة في مجال معالجة السمنة، التي كان لمستشفى الكفيل باعٌ طويل في هذا المجال من خلال إجرائه لعددٍ من العمليّات الناجحة.

حيث قام الدكتور الجرّاح ليث الشريفي أخصّائي الجراحة في مستشفى الكفيل والدكتور الجرّاح حسن وهبي من لبنان بتقديم شرحٍ مفصّل عن التقنيّات الجراحيّة المستخدمة في معالجة السمنة، مدعماً بعرضٍ فيديويّ مع إجراء جولةٍ ميدانيّة في صالة عمليّات المستشفى للاطّلاع على التقنيّات الطبّية التي تُستخدم في العمليّات الجراحيّة للمعدة.

أمّا شركة (INGENIOUS) الطبّية فقد قامت بعرض أحدث ما تمّت صناعته من أجهزةٍ ومعدّات طبيّة يمكنها أن تسهم في إيجاد حلٍّ لهذا الداء.

وفي حديثٍ خصّ به شبكة الكفيل العالميّة بيّن الدكتور ليث الشريفي: "مستشفى الكفيل التخصّصي وللسنة الرابعة على التوالي تبنّى إقامة دوراتٍ وورش طبّية، واليوم ورشتنا تتزامن مع العديد من الأمور المفرحة باعتبار أنّ العراق البلد الوحيد في الوطن العربي الذي يملك زمالاتٍ في جراحة السمنة، والموضوع الآخر هو أنّنا سنقوم بتأسيس الجمعيّة العراقيّة للسمنة".

أمّا المدير المفوّض لشركة التوريدات والخدمات الطبّية والوكيل الحصري لشركة (INGENIOUS) الطبّية في العراق الأستاذ عمار زهير الدبّاغ فقد أضاف من جانبه: "نهدف من هذه الورشة الى المساهمة في رفع الواقع الصحّي وتحسين أداء الأطبّاء في إجرائهم لعمليّات تكميم المعدة، بالإضافة الى خلق حالةٍ من التواصل بين الشركات الطبّية العالميّة الرصينة والمستشفيات العراقيّة، ومن ضمنها مستشفى الكفيل التخصّصي الذي يُعدّ أحد أكبر المستشفيات المتطوّرة في العراق"...انتهى

 

تحرير: بلاد نيوز

© Bilad-News Agency 2018

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة