بارزاني يستقبل وفد الإتحاد الأوروبي في كوردستان

عدد المشاهدات : 830
بارزاني يستقبل وفد الإتحاد الأوروبي في كوردستان

بغداد (Bilad News - بلاد نيوز) 

تحرير: نبراس عباس.

إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين، وفداً من الإتحاد الأوروبي ضم جين كريستوفر بيلارد نائب الأمين العام للإتحاد الأوروبي للشؤون السياسية ورامون بليكو سفير الإتحاد الأوروبي في العراق وكلاريس باسوري مسؤول مكتب الإتحاد الأوروبي في أربيل.

خلال اللقاء جرى تداول الأوضاع السياسية في المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد وكذلك العملية السياسية في الإقليم. 

من جانبه أشار نائب الأمين العام للإتحاد الأوروبي للشؤون السياسية بدور ومكانة الرئيس بارزاني في العملية السياسية في العراق كما تحدث عن الأجواء الإيجابية الحالية بين أربيل وبغداد، وأكد إهتمام الإتحاد بالإستقرار في إقليم كوردستان وتمتين علاقاته مع بغداد.

وبشأن الإنتخابات والعملية السياسية في إقليم كوردستان، أعلن نائب الأمين العام للإتحاد الأوروبي للشؤون السياسية أن إقليم كوردستان يخطو على الطريق الصحيح، وتمنى أن يصبح الإقليم مثالاً للآخرين في منطقة الشرق الأوسط . معربا عن إستعداد الإتحاد الأوروبي لتقديم المساعدة والمشورة اللازمة لإقليم كوردستان في المجالات الإدارية والمالية والإصلاحية.

وفي محور آخر من اللقاء تحدث الجانبان عن تهديدات الإرهاب على أمن وإستقرار المنطقة، وأشار الرئيس بارزاني الى تضحيات شعب كوردستان في الحرب ضد الإرهاب، مؤكداً أن البيشمركه بتضحياتهم وشجاعتهم كسروا أسطورة داعش. وأعلن أن داعش مندحر من الناحية العسكرية ولكن تهديداته على العراق وسوريا مازالت باقية.

وفي جانب آخر من اللقاء، تم تسليط الضوء على الأوضاع في سوريا ومستقبل الشعب الكوردي في ذلك البلد. 

وعبر الرئيس بارزاني عن قلقه حيال مستقبل الكورد هناك، وأبلغ الوفد الضيف رأيه ومقترحاته المتعلقة بالمستجدات وكيفية معالجة مشكلات الشعب الكوردي في سوريا..(انتهى)

 

 

© Bilad-News Agency 2019

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

القائمة البريدية

خدمة الاخبار العاجلة